في برلمان بشار الأسد .. بعثيون يهاجمون ” نائب علماني ” أساء للإسلام و الحزب البعث .. هذا ما قاله عبر فيسبوك !

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، إنه “في حالة نادراً ما يشهدها البرلمان السوري، شن أعضاء من مجلس الشعب يمثلون حزب البعث الحاكم في البلاد هجوماً على زميلهم نبيل صالح على خلفية انتقاداته لاستغلال الدين في الحزب والحكومة”.

وأضافت القناة: “بعض النواب ألقوا مداخلات نا. رية، وحاولوا إظهار صالح وكأنه يهاجم الدين الإسلامي، إذ ذكرت وسائل إعلام محلية أن النواب طالبوا صالح بالاعتذار لإساءته للإسلام والحزب، ووصلت الانتقادات إلى التحالف العلماني السوري الذي سبق لصالح أن أعلن عن تأسيسه، وطالب نواب في المجلس باتخاذ إجراءات بحق صالح، فدعا النائب نضال حميدي وزير العدل للتحرك بحق كل من يؤسس منتدى غير مرخص”.

وقال صالح للقناة إنه استمهل رئيس المجلس للرد، وأضاف أن الهجوم استمر نحو ساعتين ونصف الساعة، وأن الحزبيين “سوقوا أكثر من 45 تهمة ضدي”.

وحول ما نشر من اتهامات وتركزت حول أنه أساء للإسلام، أو لحزب البعث، قال صالح، أن هذا يُعد نوعاً من “لا تقربوا الصلاة”، وقال “هذا غلط، أنا لم أهاجم الإسلام في حياتي، وإنما انتقدت الفريق الديني الشبابي، وتغلغل وزارة الأوقاف في مؤسسات الدولة”

وأوضح أن “المهاجمين اعتمدوا على التأويل في زاويتي التي أرفض فيها عودة حماس إلى سوريا”

وقال بعض الأعضاء إن صالح “تجاوز للخطوط الحمراء”، وقال النائب آلان بكر: “لا يمكن أن نسمح بالتطاول على حزبنا الذي تصدى للمؤامرة على سوريا”، ووصف ما يكتبه صالح على صفحته بأنه “سموم يبثها على مواقع التواصل الاجتماعي”

وطالبه آخرون “بالاعتذار من الشعب السوري، وحذف المنشورات المسيئة للدين والحزب”.

وكان صالح نشر في صفحته على الفيسبوك منتقداً عودة حماس إلى سوريا، ورأى أن ذلك يعني “خسارة المؤيدين وعائلات الشهداء السوريين والفلسطينيين الذين قتلهم إرها. بيو حماس” وأضاف: “بعد عودة حماس سيكون طبيعياً عودة إخونج رياض الشقفة (جماعة الإخوان المسلمين)، ومن ثم مصالحة ومعانقة إخونج إردوغان، وتوسيع دائرة الفريق الديني الشبابي والأخوات القبيسيات، وكلهم سوف يعيدون تجميع وتأهيل الإر؟ ها. بيين الذين صالحتهم الدولة بزعم (استعادة الإسلام الصحيح الذي أنزله الله على سيدنا محمد) ومواجهة العلمانيين الكفرة”.

وأضاف: “نأمل أن لاتكون حماس حاملا بطفل قطر الذي سنربيه ونقويه ونحن نقول له: اكبر ياقا. تلي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. كلنا مع النائب نبيل الصالح – سوريا علمانية و ليسقط الاسلام السياسي

  2. بعض النظر عن كونه مج.ر.م موالي العلمانيون العرب أشد تطرفاً من الدواعش و أحق.ر بني البشر في ازدواجيتهم و فسادهم و نفاقهم.

    1. ليش يا ادمي… بشو زعجناك؟ متل مافي مشايخ سنة مع بشار في علمانيين تافهين مسيحين جوخ معو. كل العلمانيين الديمقراطيين مو معو بس كمان مانون مع التطرف الديني و القومي و العشائري. بدك تصلي و تصوم، الك كل الاحترام منا. بدك تحلل دم و تفتي اغتصاب اطفال. اكيد ما رح تنسر.

  3. فعلا ديمقراطية تحسدون عليها في مجلس الكذب والتدجيل مجلس الشياطين أنتم يا أعضاء مجلس العهر كلكم كاذبون متسلقون خونة ومجرمون قطع الله السنتكم . لقد بعتم شعبكم في سبيل مصالحكم الدنيئة . وأنتم تعرفون ان كلامكم متل الضراط عالبلاط لا تقدمون ولا تأخرون وليس باستطاعتكم تغيير حتى اذن في مجلسكم مجلس العهر

  4. وماذا عن طائفيتك التي تؤيد نظام الأسد المجرم من خلالها يانبيل صالح . هذه المرة ارتكبت غلطا غير مقصودا استاذ نبيل وهو انك هاجمت اداتان من أدوات التسلط والمراوغة وخداع الشعب وهما الدين وحزب البعث اياك مهاجمة هذه الأدوات … آلم تشاهد بشار وهو يصلي في المناسبات الدينية ويجتمع مع فطاحل مشايخ السلطان . معئول تغلط هيك غلطة يانبيل بعد السنوات الطويلة من ممارستك دور معارض علماني إنساني متحضر متطور بعيد عن سماع رأي كل من يعارض نظام القتل والطائفية والإرهاب وهأنت صرت نائبا في مجلس الدمى وعلى طريق التوزير…اصحى ولاتغلط.

  5. لا تكونوا مفكرين حالكم صحيح فيه أحزاب وضرااب السخن في راسكم!!!!
    الدولة تديرها طائفة وعجوز من هذه الطائفة اقوى من رئيس ذالك المهجع.
    تفووووووووووه عليكم وعلى مجلسكم.

  6. يعني اعترافك طالما الذين دافعوا عنك واحد صليبي وواحد شوعي يعني دليل كامل على موالاتك لأصحاب الشمال
    عار عليك ان تتعلم الاسلام وتكون خائناً للدين والمسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.