جمال سليمان يرد على سؤال حول رغبته بالترشح لرئاسة سوريا .. و يؤكد : مشكلة سوريا الحقيقية هي القول ” لا بديل عن بشار الأسد ” ( فيديو )

رد الممثل السوري المعارض جمال سليمان على من يتحدث عن رغبته بأن يكون رئيساً لسوريا، بالقول إن هذا من حقه وحق جميع السوريين.

ورداً على سؤال مقدم برنامج “واحد من الناس” الذي تعرضه قناة النهار المصرية، والذي كان سليمان ضيف أحدث حلقاته، حول “رغبة جمال سليمان بأن يكون رئيساً لسوريا”، قال الممثل السوري: “وهل هذه تهمة؟ من حيث المبدأ أنا مواطن سوري.. المفترض في أي بلد محترم أن يكون لدي حق أن أكون رئيساً أو وزيراً أو صبي قهوة أو دكتور أو محامي”.

وأضاف: “أن تكون الرئاسة حكر على أحد من عائلة معينة، هذا ما يجب أن ننتهي منه.. وهذا عموماً ليس طموحي ولم يكن يوماً من الأيام طموحي.. طموحي أن أملك شركة إنتاج بتمويل كبير، أقوم بإنتاج ما أرغب به في المسرح والسينما والتلفزيون”.

وتابع: “الناس يتحدثون بطريقة غريبة، لأن لديك موقف سياسي ووطني وأخلاقي، هم غير قادرين على دحضه، فهم يبحثون في أمور أخرى.. أنا لم يسبق لي أن دخلت بصراع مع أي شخص، فكيف أدخل بصراع على الرئاسة”

وأكمل: “أنا مصر أنه طالما هذا الكلام يذكر، فجيب أن أقول أن هذا من حقي وحق السوريين والسوريات، وهذه مشكلة حقيقية تعيشها سوريا.. وهي القول (لا بديل عن بشار الأسد) .. أكبر إهانة أسمعها للشعب السوري أن يقال لا بديل لفلان هل هذه أمة غير قادرة على إنتاج رؤساء لسوريا.. هذا كلام غير صحيح”.

وأضاف: “الشعب السوري شعب عظيم ومتعلم وناجح وأعتقد أنه يوجد 50 رجل وإمرأة بديل للرئيس الحالي.. أتمنى من قلبي أن يظهر 4 أو 5 منهم على الساحة، ليصبحوا مرشحين في الانتخابات القادمة لندعمهم”.

وختم رداً على السؤال مرة أخرى حول ترشحه للرئاسة: “أنا أقول ذلك لم يظن نفسه شاطراً وهو يتحدث عن هذا الأمر.. نعم أنا لا أقوم بشيء محرم، وهذا حق دستوري، ولو اقتضى الواجب الوطني أن أرشح نفسي، فسأرشح نفسي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫32 تعليقات

  1. مشكلة الأحذية التي تدجنت على لعق الأحذية و خصوصا العسكرية لا تستطيع أن تعيش حرة كباقي أم الارض لذلك لا بديل عن رئيس دمر بلده و هجر أهله و قتلهم ويأتي حيوان يقول لا بديل عنه شيء لا يمكن فهمه فعلا ً

    1. راجع التاريخ ..اول رئيس كان مسيحيا ..وحاجة فتن
      روح اقرأ التاريخ صح نحن ضد الدكتاتورية ..وكلام الاستاذ جمال صح
      ز

    2. نسبة كبيرة للاسف من المسيحيين وقفوا مع الطاغية ضد الشعب
      لماذا لم يقفوا مع الشعب لاخذ مطالب
      الم يكن من الاجدر ان يقولوا لا للدستور
      املنا بالاجيال القادمة …

  2. التقيت السيد سليمان في أجدى المرات في جلسة خاصة، رجل وطني شريف، له موقف نبيل و معارض للنظام بكل تفاصيله، اعرف ان هناك الكثيرين من (شروايل) باب الحارة المعارضة عطول الاركيلة بتمهون و مو عاجبهون حدى و خاصة اذا كان (هالحدا) مش من ادلب او درعا او..،!
    يجب ان تكون نقطة انطلاق السوريين نحو هدفهم السامي هو نبذ التخوين، في سوريا منذ عشرات السنين كان هناك طائفتين، طائفة النظام بكل جربه السني العلوي المسيحي الكردي العربي البعثي الشوعي القومي! و باقي السوريين.

    1. الى عمران اسمر…..الاكراد لم يكونوا يوما ما من جماعة النظام ولم يكونوا يوما ما من اجهزتة القمعية ولايوجد فيهم بعثي او رجل المخابرات او عنصرامني ولم يكونو امراء السجون ولا منهم جلادين مثل جلاديكم واتحداك اذا واحد سوري تعذب على يد جلاد كردي اتحداك اذا شي فنان كردي غنى لطاغية ومجده مثل فنانيكم المنافقين واتحداك اذا شي طيار كردي قصف الشعب السوري واطفالهم مثل نسوركم الاشاوس واخيرا لاتنسى ان الاكراد لهم الشرف هم اول من حطمو تمثال الطاغية وارجو ان تكون صادقا وصريح مع نفسك ولو قليلا ولاتتهم الناس بالباطل حارتنا ضيقة ونعرف بعضنا.

    2. قصدك بقية السوريين الذين هم الاخوان المسلمين و داعش و جبهة النصره و الاسلاميين الاصوليين .و الكل هم شلة ارهابيين و مجرمين فالى الجحيم و سوريا بريئة منكم

    1. على فكرة جمال سليمان حاول مراراً طلب التوسط من مسؤولين في البلد للعودة إليها و الرئيس بشار قال أن هذه البلد للجميع ومشكلته ليست معي فهذه ليست بلدي لوحدي ولكن مشكلته مع الشعب هل يقبل به أو لا .

    2. احسن من الارهابي المجرم بشار المطلوب دوليا بقتل مليون سوري الذي خان سوريا وادخل المحتلين ، الجاسوس العميل بشار ابن الجاسوس الكبير حافظ

  3. اياًكان رئيس سوريا القادم فهو خير من الخنزير بشار لانه لم تلطخ يديه بدماء السوريين ان اراد ةلكرامة الحقيقية لنفسه قبل الشعب فانظروا إلى الخنزير إبن انيسه يعيش بلا كرامه والطفل الذي يصدح يلعن روحك يا حافظ على هل جحش اللي خلفتوا بكرامة ونشوه وهو لم يتجاوز السنتين او الثلاث سنوات فضلا عن باقي الشعب الذي عرف اين كرامته ولم يكن يوما مقبلاًاو ماسحاًاو لاعقاً للبوط العسكري كما هو حال الذي عاشوا تحت البوط العسكري لعقود لا بستطيعون التخلي عن ذلك الاحساس المذل يوما ما فيقولون لا. بديل عن بشار ابن الحرام لانهم اولاد حرام مثله ان لم يكن نسبا فبتصرفاتهم وفي مثل بيقول غاب عنك أصلوا بدلك عنه فعله

  4. عقلية ( لا بديل عن بشار الأسد ) أنتجتها اجتماعات و شعارات حزب البعث و من يردد هذه الكلمات هم أشخاص لا عقل لهم فقط يرددون بلا تفكير و يؤمنون أن ما يمليه عليهم حزب البعث هو عين الصواب
    لكن سوريا بشعبها قادرة على إنجاب من يكون رئيساً يرعى مصالح الشعب و يسير بهم إلى الإمام و لن يكون هناك عقلية الفرد الواحد و لن يكون هناك استبداد و ديكتاتورية و تقديس للحاكم الذي لا بديل عنه
    سوريا حرة و سنتجب أحراراً يخلصونها من الظلم و الاستبداد

  5. كلامه منطقي وصحيح يحق لكل سوري لديه إمكانيات قيادة البلاد وينتخبه الشعب بحرية وديمقراطية أن يرشح نفسه للرئاسة كائن من كان وليتقدموا إلى مناظرات تلفزيونية أمام الشعب متل كل الدول المتقدمة.

  6. انا بحبو وبحترمو كتيررر بس للاسف مابتمناه يكون رئيس لانو انظلمنا كتير من هالطائفة

  7. كل من يحمل الجنسية السورية يحق له الترشح ،،،،،والامر يعود للمواطن نتخاب الرجل المناسب

  8. هذا حق دستوري وشرعي لكل مواطن يمتلك الكفائة … أنا لا أسألك من انت ..أنا اسألك ماذا لديك لتقدمه لهذا الوطن المنكوب منذ اربعين سنة ..من لديه الكفائة فاليتقدم

  9. يعني لح ننتقل من علوي لعلوي
    بس هالحالتين اذا شخص كفؤ شو ما ما كان يكون يستاهل يحكم
    اما اذا بدو يكون امعة وخاين يعمل بلدو حقل تجارب اسلحة لدولة كبيرة متل الاسد ينقلع من هون

  10. تكلم بلهجتك السورية لكي يعرف العالم العربي جنسيتك قبل ان تفكر بالترشح للراسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.