روسيا اليوم : ” نائب سوري يتحدث عن مفاجآت عسكرية لا يتوقعها أحد في إدلب “

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية في خبر بعنوان “نائب سوري يتحدث عن مفاجآت عسكرية لا يتوقعها أحد في إدلب”، إن “أعضاء في مجلس الشعب السوري عن محافظة إدلب، أكدوا أن نسبة كبيرة من أبناء المحافظة مع خيارات الدولة والجيش، وأن السلطات تبقى على تواصل فعال مع الفعاليات الاجتماعية داخل إدلب”.

وذكرت القناة أن “عضو المجلس صفوان قربي كشف عن غرفة عمليات سياسية وأمنية وعسكرية، موجودة بحماة نشطت منذ بدء المعارك الأخيرة في المنطقة، وتضم قيادات حزبية وأمنية وفعاليات اجتماعية، وعلى تواصل فعال وغير مسبوق مع فعاليات اجتماعية داخل محافظة إدلب”.

ولفت إلى أن “كم المعلومات التي وصلت من داخل إدلب وبالتواصل مع الفعاليات السورية هناك، فاجأ الجميع بحجمه وتقنيته وفوائده”.

وتوقع قربي أن تنطلق المعارك في جبهات أخرى لتغير المعادلة على تخوم إدلب، وقال: “قد نلحظ مفاجآت عسكرية لا يتوقعها أحد وستكون آثارها إيجابية على المعارك الحاصلة شمالا”.

بدورها، اعتبرت النائبة فاطمة خميس أن “معركة إدلب لن تنتهي بأشهر والموضوع صعب جدا لأنها صارت ملفا دوليا معقدا نتيجة تدخل العديد من الدول”، وأضافت: “بالتالي فإن الخيار العسكري لن يسير بالشكل السريع وكذلك الحال بالنسبة للمصالحات”.

وزعمت خميس أن “أكثر من 85 في المئة من الأهالي في المحافظة مؤيدون للدولة وينتظرون بأي لحظة دخول الجيش، يوميا يتم التواصل مع بعض الأهالي، هناك معاناة كبيرة للكثير منهم في ظل وجود المسلحين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. الحل في سوريا بسيط اقطعوا رأس الأفغى بالمهاجرين قطع أذناب الأفعى لا ينفع ألم تفهموها خلال ثمان سنوات بعد أم يجب تهجير 3 مليون إنسان من إدلب لكي تفهموها؟

  2. طز في بالأسد وروسيا وايران ومجلس الشغب والحكومة النجسة وهذا الجيش المجرم
    وخسئتم انها الدلب

    1. كفونحن مانترك ادلب لو ع قطع روسنه
      حنه الثوار والأحرار ويسقط بشار الجحش وروسيا وقسد

    2. نفس الحكي قبل كل معركة، وبلاخير باصات خضراء والى ادلب!!! بس هلق هنن بأدلب لوين حيرحلوا!!!
      شعب غبي ومابيتعلم من غلطاته

    3. ماشاطرين غير بالهوبره بس هالمرة الباصات الى المحطة الاخيرة.. جهنم

    4. بيجي لجنبك على ألمانيا بقدموا لجوء و بحطوا علم الجيش الحر قدامك صبح و مسى.

  3. طبعا ابناء محافظة ادلب ينامون ويصحون وهم يحلمون بالقائد الخالد الفذ الشجاع الهمام المقدام وهم لا يطيقون صبرا لبعده هو ابناءه عنهم لذلك كتبت لافته على أحد مداخل ادلب تقول اهلا بكم وبأولادكم ..
    وليس 85 بالمائة من سكان ادلب فقط .. فأنا اعتقد ان العالم سيكون افضل بكثير لو كان بقيادة صاحب الزمان ابو الهيلمان بشار ابن حافظ الندمان .

    1. ساذكر كل مجلس المصفقين ومن لف لفهم عندما زار المقبور حافظ جميع المحافظات السورية بعد اغتصابه الحكم في السبعينات من القرن الماضي المحافظة الوحيدة التي استقبلته بالاحذية وضربتها في وجهه وتطايرت الأحذية بالهواء ترحيبا به هي محافظة ادلب . ادلب شوكة في حلق أسد . ادلب مقتلة أسد باذن الله .

    2. معنى كلامك ان باقي المحافظات بلا شرف واولهم الحمويه اللي حملوا سيارته ومشيوا فيها بساحة العاصي. عموما انت كاذب والقصة اللي ذاكرها زيدان كذب بكذب وهالحكي ماصار

  4. تذاكي واحلام العصافير…اهل إدلب بؤيدون دخول الشبيحة لكي يسرقوا بيوتهم ويغتصبوا نسائهم ويقتلوا ابنائهم…نواب مجلس الخنازير هيك علموكم تحكوا مجرمي مواخير مخابرات الأسد الإرهابي ياعهرة.

  5. ماذا تتوقع من تصريح يصدر عن اعضاء من مجلس العهر والرذيله وماذا تتوقع من وكالة او صحيفة روسيا تنقل الخبر ..قلتها لكم سابقا واكرر ادلب ستكون بداية النهاية لنظام الاجرام في دمشق وموسكو وتذكروا كلامي

  6. هذا ليس نظام وإنما مجرد عصابات مافياوية اسدية متحالفة مع الفاشية الدينية السيدية (نسبة لوزير الأوقاف )والقبيسية المتخلفة مدعومين من العصابات البوتينية المافياوية وحليفتها الفاشية الدينية الفارسية والمحرك الأساسي لهذا التحالف والمساندة هي الصهيونية المحتلة . انها عصابات القتل والنهب والسلب والإجرام الأسدي والتي تتحكم برقاب البشر منذ ان وصل الخائن والمسبب الأساسي للمأساة السورية حافظ الاسد إلى الحكم ونواب المجلس هم عبارة عن جنود تلك العصابات وعبيدها يفتكون بالشعب حربا وتقتيلا وتهجيرا وتجويعا وتفقيرا وتجهيلا من اجل حفنة من الدولارات التي تلقيها لهم حيتان الرأسمالية المافياوية الأسرية المخلوفية القذرة
    انه تنظيم مافياوي مجرم يرأسه ابله مجرم موصوف قاتل شعبة بالكيمياوي ومع ذلك تري وتتعجب كيف يسير بعض السوريين وراء الإجرام ويغمضون عيونهم عن تلك الجرائم أمام السوريين من اجل البقاء والاستمرار هدف واحد هو تدمير تلك العصابات وبناء مجتمع مدني يلتزم بالقوانين ويساوي بين كل اطياف الشعب السوري بدون عصبية دينية أو طائفية أو قومية

  7. ارى من التعليقات ان الكل لم يتعلم شئ طوال هذه السنوات العجاف و هذا من سمات العرب في العصر الحديث. معلومة بسيطة: ربع طلاب جامعة البعث حاليا من ادلب . هذه معلومات موثقة. و فهمكم كفاية.
    حرامية الثورة و المتسلطين علينا من بني جنسنا برأيي ضرونا اكتر من بشار. و طالما نحنا هيك باقيين فلن نحقق شئ.

  8. كلام صحيح اهل ادلب ينامو ويصحو ويحلمون ببشار الاسد واليوم الذي سوف يقابلوه وهو تحت اقدام الثوار ان شاء الله لتقطيعه وتنتيفه وسحقه انتقاما لمئات الآف من اطفال ادلب واطفال سوريا الذين قتلهم اكبر ارهابي وسفاح على مر التاريخ

  9. لا يوجد حر عاقل في سوريا ينكر بتعامل الفروع الأمنية في سوريا مع المواطن السوري من قمع وتعذيب وقتل ، وكل من يدعي بوجود حياة حرة في سوريا فهو كاذب والواقع يكذبه، إلا من منافق لا كرامة عنده او صاحب مصلحة شخصية،

  10. سؤال لهذا الصفوان ماذا عن مقتل عائله كامله من اولاد عموممتك بقصف طيران في اخر ايام رمضان ماذا عن اخيك فؤاد يا صفوان ماذا عن اهلك يا صفوان الى متى تكذب وتنافق وتدلس انت لا تستطيع حتى تخطي حدود دمشق لتقول انكم تتصلون انت تعلم بانك مطرود من اهلك ومنبوز بسبب وقوفك مع الاسد الحيوان ان كذبت لا تكذب على من يعرفك يا كذاب يا منافق يا دجال انت عار على ال القربي الكرام

  11. الحل يقرره صاحب الصرماية الاكبر .
    لا معاهدات ولا مؤتمرات ولا اتفاقيات ولا اي شي تاني ..
    وكما قال شاعر حلب الكبير ..
    الصرماية اصدق انباء من الكتب في حجمها الحد بين الجد واللعب ..