ألمانيا : صحيفة تروي تفاصيل مأساة غرق أب سوري خلال محاولته إنقاذ أولاده من الغرق

انتهت، يوم الأحد، رحلة عائلة سورية، من ولاية بافاريا الألمانية، بمأساة كبيرة.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحرارة كانت مرتفعة لأكثر من 34 درجة، وهي أعلى درجة تم تسجيلها لهذه السنة، ما دفع عائلة السوري (سمير ك)، للبحث عن مكان أكثر برودة، حيث اتجهت العائلة إلى نهر الدانوب.

وهناك، تعرض الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 18 عاماً، لخطر الغرق، ما دفع الأب سمير (46 عاماً) لمحاولة إنقاذهم.

محاولات الأب باءت بالفشل، حيث غرق في مياه النهر، ولاحقاً تم البحث عن جسده، ولم يتم العثور عليه إلا في اليوم التالي، على بعد 40 كم من مكان الحادث.

وقال ابنه رفيق (18 عامًا) لصحيفة “بيلد”: “لقد دعا أبي صديقه خليل للشواء على نهر الدانوب”، وأراد الأطفال الاستحمام في نهر الدانوب بعد الشواء، ويضيف: “التيار كان قوياً لدرجة أننا فقدنا السيطرة، وكان والدي وصديقه جالسين على الشاطئ يراقبوننا، وعندما انجرفنا مع تيار الماء، قفزا في اتجاهنا إلى النهر”.

أراد الأبوان مساعدة أطفالهما، وتابع رفيق: “فجأة أصبحنا جميعًا في حاجة للمساعدة”.

ويقول خليل: “أردنا مساعدتهم، لكننا فجأة كنا بحاجة للمساعدة بسبب شدة التيار”، وتابع خليل: “سبح رجلان ألمانيان باتجاهنا، وعندما رأيا أن الوضع خطير، سبحا للعودة إلى اليابسة”.

ثم جاءت اللحظة المأساوية التي لن ينسها خليل، وقال: “سمعت صديقي يتكلم وينطق بالشهادة”.

وقال الرجل البالغ من العمر 36 عامًا: “لقد صُدمنا جميعًا، لكننا اعتقدنا أننا سنغرق جميعًا على الفور، في تلك اللحظة جاء قارب، وأخرجونا”.

وقام حوالي 90 فرد من قوات الشرطة، ومراقبة المياه، ورجال الإطفاء والصليب الأحمر البافاري، بعملية البحث عن جثة الرجل السوري، كما كان غواصو الإنقاذ وطائرة هليكوبتر للشرطة موجودين أثناء عملية البحث.

يوم الإثنين، تم انتشال جثة سمير من فيلسوفن، بمنطقة “باساو”، حيث حملها التيار القوي على بعد أكثر من 40 كيلومتراً، من موقع الحادث.

وتعيش عائلة سمير في حزن عميق، وقال ابنه رفيق: “لقد نجا أبي من الحرب الرهيبة في سوريا، لكنه غرق هنا في نهر الدانوب، في ألمانيا حيث السلام، لم نتمكن من إنقاذه من الموت، أتمنى أن أتمكن من مرافقة والدي، وأن أذهب إلى سوريا لحضور الجنازة”.

مواضيع متعلقة:

أب سوري ينقذ أطفاله من الغرق و يغرق هو في نهر بـ ألمانيا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق