معارك استنزاف مستمرة في ريف حماة .. و عملية خاطفة في ريف اللاذقية و جبل التركمان تنتهي بأسر عناصر من الجيش النظامي ( فيديو )

أعلنت فصائل، الثلاثاء، عن بدء معركة في منطقة جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، ضد قوات النظام، تحت مسمى “فإذا دخلتموه فإنكم غالبون”.

وذكرت الفصائل المنضوية تحت راية “غرفة عمليات وحرض المؤمنين” إنها تمكنت من كسر الخطوط الدفاعية الأولية لمليشيا قوات النظام على عدة محاور والسيطرة على بعض النقاط.

وأسفرت المعارك عن تدمير دبابتين لقوات الأسد على جبهة تل الزاهية، كما تم أسر عدد من العناصر.

ونشرت الفصائل المشاركة عبر معرفاتها الرسمية، صوراً تظهر اللحظات الأولى لانطلاق مقاتليها، باتجاه مواقع قوات النظام.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “مجموعات جهادية عمدت منذ صباح الثلاثاء إلى شن هجمات على مواقع لقوات النظام في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي الشرقي تمكنت خلاله من السيطرة على تلة والتقدم في عطيرة بالإضافة لأسرها 4 عناصر من قوات النظام، قبل أن تنسحب بعد عصر اليوم من المواقع التي تقدمت إليها”.

وأضاف المرصد أن “معارك الاستنزاف تتواصل ضمن منطقة بوتين – أردوغان عبر هجمات متفرقة تقتصر على تكبد الطرفين لخسارات بالعتاد والأرواح دون أي تقدمات جديدة لطرف على حساب الآخر”.

وذكر أنه رصد “خلال الـ 24 ساعة الفائتة، هجومين منفصلين راح ضحيتهما العشرات من طرفي القتال بين قتيل وجريح، حيث هاجمت قوات النظام والمليشيات الموالية لها بدعم روسي يوم أمس الاثنين قريتي تل ملح والجبين بريف حماة الشمالي الغربي بغية استعادتها من قبضة الفصائل في هجوم تكلل بالفشل، إلى جانب من قضوا في هجوم جبل التركمان”.

على محور آخر، أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير استهداف غرفة العمليات المشتركة لقوات النظام وروسيا في قرية باب الطاقة، غربي حماة بصواريخ الغراد، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرى تل ملح والأربعين والجبين والجيسات وتل الصخر والحويجة، ومدن محردة وكفرزيتا واللطامنة، بريف حماة الشمالي.

يأتي ذلك عقب يوم خسرت فيه قوات النظام 35 جندياً، إثر محاولتهم التقدم على جبهة تل ملح بريف حماة الشمالي، وذلك وفقاً لما أعلنت وكالة إباء، الناطقة باسم هيئة تحرير الشام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. نظام داعر بدعم من دولة موصوفة بتصدير العاهرات الى كافة انحاء العالم ؟ روسيا المجرمة ؟

  2. لم نتعلم من قائدنا المصطفى صلى الله عليه وسلم أن نعامل الاسرى بهذه المعاملة اتقوا الله في في اخوكم .

  3. مافهمت ليش هالسؤال علوي ؟؟؟؟
    عاساس التانيين اشرف !!!!!
    انا بعرف علويين اشرف من كتير ناس تانيين
    ثورة وطائفية مابيمشي
    بسورية التقسيمة لازم تكون اسدس او غير اسدي

  4. هالحقير رامي عبد ال ب ك ك لايزال يكرر نفس النغمة فصائل جهادية واسلامية ومازال يعني بكلامه ان الطرفين المتصارعين هو نظام بشار الاسد المجرم والاسلاميين الارهابيين ايضا ويرسل رسائل للغرب بان الصراع بين الدكتاتوريه وبين الارهاب والشعب السوري هو الضحية ويعطي صورة للغرب بان حثالة ومجرمي جبال قنديل من ب ك ك وب ي د هم الطرف الوحيد الملاك الطاهر والذي يحارب الارهاب والحقيقة التي يدركها كافة الشعب السوري بان مجرمي ال ب ك ك يحتلون بجدارة المركز الثاني في سوريه بعد النظام بما ارتكبوه من مجازر وقتل وتهحير وحرق بلدات وقرى باكملها والاستيلاء على املاك العرب وتغيير المناطق ديمغرافيا وتغيير حتى اسمائها وذلك كله بدعم امريكي سعودي اماراتي غير محدود لكن هيهاتتتت

  5. نصر الله رجال سوريا الابطال ضد الخونة والمرتزقة الذين باعو بلادهم للروس والايرانيين وجعلو جماجم اطفالها حقل تدريب لاسلحة جيش اجنبي اتى من على بعد الاف الكيلومترات ليختبرها هنا بمباركة وخنوع الجرو الخائن بشار الاسد

  6. الثوار السوريين اولا اولا وثم اولا
    انهم رجال الله في الارض والوحيدين من يقاتل دفاعا عن كرامة الشعب السوري كله الفهمان المعارض والجاهل المؤيد يلي عم يدافع عن رويبضة باع بلدو للروسي والايراني وهو وعيلتو قتلو الملايين من هاد الشعب العظيم وخلو سوريا وتاريخها خارج التاريخ الانساني بشكل كامل
    من ايام كنا اسرع الدول بالعالم نموا قبل انقلاب البعث المشؤوم لليوم يلي تدمرت فيه تدمر وحلب وحمص وهربت اثار بالالاف كلو بسبب انو رفض يتخلى عن الحكم ويعترف بفشلو الذريع هو وعيلتو بحكم هالبلد المسكينة وشو جابولها من ويلات ورجعية وتخلف

  7. المصيبة الكبرى التي حققها النظام لمصلحة اسرائيل والمخطط الصهيوني هو القتل والكراهية بين الشعب الواحد الذي يصب في بناء إسرائيل الكبرى وتفتيت العقل السوري إلى الانهيار الذي لا يمكن ترميمه لعقود من الزمن عندما تتطهر البلاد من هؤلاء الأنظمة العربية الخائنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.