كشف عن نسبة تخفيض الهجرة غير النظامية إلى أوروبا .. أردوغان : تركيا أنفقت على اللاجئين السوريين 37 مليار دولار

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تقاعس الأوروبيين عن دعم تركيا ومساندتها في مواجهة تدفقات اللاجئين إليها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته، الثلاثاء، في قمة “عملية التعاون في جنوب شرق أوروبا”، التي انطلقت في العاصمة البوسنية سراييفو.

وقال في هذا الخصوص: “الدول الأوروبية لا تستطيع التفاهم فيما بينها لتقاسم عشرات اللاجئين، بينما تحتضن تركيا أكثر من 4 ملايين لاجئ”.

ولفت إلى أن تركيا أنفقت على اللاجئين السوريين المقيمين داخل أراضيها أكثر من 37 مليار دولار، وساهمت في تخفيض الهجرة غير النظامية إلى القارة الاوروبية بنسبة 99 بالمئة، من خلال التدابير التي اتخذتها.

واستطرد قائلا: “الاتحاد الأوروبي تعهد بدفع 6 مليارات يورو إلى تركيا لمساعدة اللاجئين السوريين، لكن يؤسفني أن أقول أن أنقرة لم تستلم سوى 2.5 مليار يورو من هذا المبلغ”.

وأكد أردوغان أن تركيا ساهمت بشكل كبير في تحقيق أمن أوروبا ومنطقة البلقان، لكنها “لم تحظ بالدعم المطلوب من أصدقائها الأوروبيين”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. والله كذبك ما بصدقو غير السوريين الي بيشتغلو عندك مرتزقة
    كل هالاموال الي عم تحكي عنها من أوروبا

  2. كاذب منافق واعتراف شخصي منك ان مهنتك كلب حراسة على أبواب اوروبا الجنوبية الشرقية.

  3. هذا الرجل أكثر من تاجر واستغل القضية السورية ولعب على كل الحبال وعلى المعارضة السورية مثله مثل كل الدول التي أعلنت بأنها تدعم الثورة السورية لكن بشكل أكثر دهاء وخبث.
    أهلين بوتن اردوغان والاس اربعمية .
    وبذات الوقت مبروك للمؤيدين وقوى جيش النظام الجوية ومخابراتها التي اجرمت بحق الشعب السوري بالقتل والتنكيل والاستناد على قوى الاحتلال وعلى رأسهم بو عليييي بوتييين.

  4. عمو اردوغان رجع لموال الشحادة وعرض عضلات تركيا بالأخلاق وكرم الضيافة. قال ٣٧ مليار انفق على السوريين.يا اردوغان السوري ما عّم يقبض ولا قرش من الحكومة التركية. الكل عّم يشتغل ويعيل عيلتو. واللي قاعدين بالمخيمات عّم تصرف الأمم المتحدة ومساعدات الاتحاد الاوربي لتركية بموجب اتفاق موقع بين كل الأطراف. كفاك نفاق طلعت ريحتك والكل صار يعرف دجلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.