فصائل معارضة تعلن تقدمها على حساب ميليشيات النظام في ريف حماة و تكبيدها خسائر كبيرة و تسيطر على منطقة استراتيجية ( فيديو )

في تطور ميداني مفاجئ، أعلنت فصائل معارضة، مساء الأربعاء، سيطرتها على منطقة استراتيجية في ريف حماة الشمالي، بعد تكبيد ميليشيات النظام خسائر فادحة.

وعبر معرفاتها الرسمية، نشرت الجبهة الوطنية للتحرير نبأ “تحرير تل الحماميات وبلدة الحماميات في ريف حماة الشمالي بالكامل”.

وأضافت: “سقط العشرات من القتلى والجرحى لعصابات الأسد والميليشيات المساندة لها، وتم اغتنام عدة آليات وعربات ثقيلة”.

وتحدث ناشطون عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام، وبثوا مقاطع مصورة تظهر جانباً من المعارك، إلى جانب استهداف الآليات العسكرية النظامية.

من جانبه، علق المرصد السوري لحقوق الإنسان بالقول إن “الفصائل والمجموعات الجهادية تمكنت من التقدم على حساب قوات النظام في قرية الحماميات ولاتزال المعارك مستمرة على أشدها داخل القرية”.

وقال الناشط الإعلامي الميداني ماجد عبد النور، عبر حسابه في فيسبوك إن “الفصائل الثورية تمكنت من السيطرة على بلدة الحماميات في ريف حماه عقب هجوم تشنه الآن،معارك الإستنزاف التي يخوضها الثوار من جبال الساحل إلى جبل شحشبو لاتتوقف والضربات باتت شبه ساعيّة وليست يومية عِلماً أن الفصائل لم ترمِ سوى ١٠ ٪ من قوتها البشرية ومازال في جعبتها الكثير”.

وأضاف: “غرقت روسيا في وحل إدلب، ذابت خطوط النمر الوهمية وظهر القط على حقيقته، وفُضحت روسيا بمشروع الفيلق الخامس أيما فضيحة وعرفت حقيقة الجيش التعفيشي الذي جمع كل فرقه العسكرية مرتكزاً على جحيم الطيران ليسيطر على تل ملح ذات العشرين منزل دون فائدة ليس أمام روسيا سوى استراتيجيتها المعهودة إفراغ حقدها على المدنيين الأبرياء في الأسواق والبيوت والمشافي والمراكز الطبية”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. افتحوا كل الجبهات فالاسد مفلس و لا خطوط حمراء فالعالم يريده مهزوما و مضطربا – افتحوا جبهات الساحل و اقصفوا جبلة و قرى اللاذقية

    1. اذ انت بطل روح افتح وما تحكي يا حريمة
      تحريضكم فشل والسوريين ايد وحدة ومارح يسمحولكم تفتنوا اكتر

  2. أتمنى لو يتم استخدام القناصات .. فهي ذات مفعول بالقضاء على الأفراد المكشوفين… وعلى الجانب المعنوي ستجعل الشبيح السافل يخاف من الظهور و يفضل الاختباء وعدم الحركة. وذلك يعني ان المحارس والدشم لن تؤدي وظيفتها المطلوبة.

  3. الله اكبر الله اكبر الله اكبر الحمد لله رب العالمين نصرا من الله وفتحا مبين والى الكلب رامي عبد ال ب ك ك الا تخجل من نفسك ان تسمي ابنائنا وفلذات اكبادنا واخواننا الابطال فصائل اسلامية وجهادية لكي تعطيهم صفة الارهاب والله ان راس الارهاب في سوريا هو الاسد ونظامه الطائفي المقيت والذنب هو مجرمي وحثالة قنديل الارهابيه المجرمه الخائنة

  4. أنا نازح من سوريا وجائني خبر عن استهداف مسيحيي سوريا بهذه المناطق (كنيسة وأفراد) بالتحديد هذه الفترة وبشكل ممنهج، هل الخبر صحيح؟

    1. ما جاءك خبر استهداف كل هالعباد من 8 سنوات لليوم ؟
      إلا أذنك شغل الفاتيكان ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.