ألمانيا : إنتاج طاقة الرياح من بحر الشمال يرتفع بنسبة 16 في المائة

تسهم طاقة الرياح في البحر مساهمة موثوقة في عملية التحول في استخدام الطاقة. ولكن هذا لن يكون كافياً لتحقيق أهداف المناخ للحكومة الألمانية ولاتفاق باريس للمناخ.

قامت حقول إنتاج الطاقة من الرياح في بحر الشمال الألماني بتغذية شبكة الكهرباء في الأشهر الستة الأولى من العام بـ 9.51 تيراواط من الكهرباء، مما يزيد بنسبة أعلى قليلا من 16% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حسب ما أعلنت شبكة تينيت التي تقوم بتشغيل الخدمة في بايرويت. تينيت هي المسؤولة عن نقل الكهرباء في بحر الشمال إلى البر ونقله عبر شبكة الطاقة الألمانية.

قامت حقول إنتاج الطاقة من الرياح على بحر البلطيق، والتي ليست جزءًا من شبكة تينيت، بتغذية شبكة الكهرباء بـ 2.23 تيراواط ساعة إضافية من الكهرباء، أي أكثر من ضعف ما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي. تبلغ طاقة الرياح من بحر الشمال وبحر البلطيق بشكل عام حاليا 11.64 تيراواط ساعة مقارنةً بقدرة 9 تيراواط ساعة في النصف الأول من عام 2018.

لذلك فإن حصاد الرياح في البحر له عائد مستقر عند حوالي 15٪ من إجمالي طاقة الرياح في ألمانيا وحوالي 4٪ من إجمالي توليد الطاقة، أي حوالي 1% أكثر من عام مضى. ومن ناحية ترجع المساهمة المرتفعة لطاقة الرياح البحرية إلى زيادة طاقات التوليد قليلاً نظرا لدخول حقول جديدة لإنتاج الطاقة من الرياح إلى الشبكة خلال الاثني عشر شهرًا الماضية. ويمكن من الناحية النظرية أن تنتج حقول إنتاج الطاقة من الرياح البالغ عددها حوالي 1100 مزرعة في بحر الشمال 5.6 جيجاوات من الكهرباء إذا كانت تعمل جميعها بأقصى طاقة في نفس الوقت. علما بأن قدرة النقل كافية للقيام بذلك؛ حيث تصل وفقا لتينيت إلى 6.2 جيجاوات.

ولكن هذا لن يتحقق في الواقع، فالحد الأقصى السابق كان في 24 مارس/ آذار أقل بقليل من 5 جيجاوات. توفر توربينات الرياح في بحر الشمال في المتوسط حوالي 2.2 جيجاوات من الكهرباء شهريًا، أي ما يعادل محطتين إلى ثلاث محطات للطاقة النووية وحوالي 40% من طاقتها القصوى. كان الطقس في النصف الأول من العام هو الأفضل لمحطات طاقة الرياح بسبب العواصف، وخصوصا شهر مارس/ آذار الذي شهد رياحا شديدة. هذا هو أحد أسباب زيادة الطاقات المتجددة في حصتها من إجمالي الإمداد بالكهرباء في النصف الأول من العام إلى رقم قياسي جديد بلغ 47.4%. جاء أكثر من نصفها عن طريق طاقة الرياح التي تم توليدها إما على البر أو في البحر. (deutschland.de)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.