” مدينة للذهب في سوريا ” !

كشفت صحيفة “تشرين” التابعة للنظام عن “دراسة لإنشاء مدينة للذهب في حلب تضم 250 محلاً” ونقلت عن مسؤولين في حلب أن المدينة في حال تنفيذها لهذا المشروع ستسهم في تنمية المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب، كميت عاصي الشيخ، أن إنشاء مدينة للذهب في حلب هو فكرة قيد الدراسة وانبثقت عن اللجنة الاستشارية للمدينة.

وأضاف أن الفكرة تقوم على إنشاء سوق للذهب على هيئة مدينة مصغرة تعنى بالذهب، أي سيتم تصنيع وعرض وبيع وشراء منتجات الذهب فيها، مشيرا إلى أنه تم اقتراح عدة أماكن تناسب هذا المشروع من الناحية الاستثمارية والتراثية.

وعن تأثير المشروع على تنمية مدينة حلب وسوريا عموما، زعم الشيخ، إنه في حال تنفيذ هذا المشروع سيكون مشروعا رائدا على مستوى المنطقة برمتها ويعزز دور مدينة حلب التجاري والحرفي كإحدى دعائم النشاط التجاري في البلاد.

واعتبر رئيس جمعية الصاغة في حلب، عبدو موصللي، أن تنفيذ هذا المشروع يحمل معان كبيرة أبرزها الأمن والأمان، اللذان عادا إلى هذه المدينة، وتعافيها، ومؤشر على اقتصادها القوي.

وأضاف، أن المدينة في حال تشييدها ستضم 250 – 300 محل لعرض منتجات الذهب، إضافة إلى فندق ومقاه ومرآب تحت الأرض.

وأشار إلى أن جميع ورش تصنيع الذهب ستكون في هذه المدينة بشكل إلزامي، والدراسة حاليا تتمحور حول أن يكون مكان المدينة في الأرض الخالية جنب فندق الشيراتون.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.