اقتربت المعركة ؟ .. وكالة روسية : ” قسد تسحب مقراتها من المناطق الحدودية مع تركيا و الأخيرة تزج بتعزيزات نوعية “

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن تحركات الجيش التركي المكثفة على طول الحدود السورية – التركية مستمرة، بدءا من المناطق المقابلة لمدينة رأس العين شمالي الحسكة وصولا إلى مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي.

ونقلت عن مصادر محلية قولها، الجمعة، إن ثلاث طائرات استطلاع تركية نفذت عدة طلعات في سماء مدينة تل بيض الحدودية شمال الرقة التي تسيطر عليها ميليشيات “قسد”، بالتزامن مع دخول مدرعات عسكرية تركية إلى مدينة أغجقلة على الجهة المقابلة من الحدود.

وأضافت المصادر أن “التحركات التركية شملت عمليات حفر مستمرة وإزالة أجزاء كبيرة من الساتر الحدودي، واستقدام تعزيزات عسكرية تضمنت أسلحة نوعية ومدرعات وآليات مختلفة إلى المناطق المقابلة لمدينة تل أبيض شمال الرقة”، وأضافت المصادر أن “تركيا أرسلت بعضاً من التعزيزات العسكرية التي جلبتها إلى المدينة في وقت سابق، إلى الحدود المقابلة لناحية سلوك وتحديداً عند قرية أبو زلة التركية التي تقابلها قرية بير المعاجلة شمالي بلدة سلوك”.

وأكدت مصادر محلية للوكالة أن”الجيش التركي أرسل تعزيزات عسكرية إضافية إلى المنطقة الحدودية المقابلة لمدينة رأس العين شمالي الحسكة، مع تحركات مكثفه لعناصره على طول الشريط الحدودي”.

وزعمت الوكالة أن “المدفعية التركية تساند هجوما عنيفا للصينيين والقاعدة قرب الحدود مع سوريا”

وأضافت أن “مسلحي (قسد) يتحصنون في بعض مناطق الشريط الحدودي مع تركيا، بالتزامن مع قيام التنظيم بنقل مقراته العسكرية والأمنية التي كانت تتمركز في الأحياء السكنية ومحيطها المطل على الحدود السورية- التركية في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، إلى أماكن أخرى مجهولة”.

وتابعت: “ضمت الحشود التركية في الأيام الماضية تعزيزات نوعية قياسا بالأشهر الماضية، تضمنت أسلحة ثقيلة من بطاريات مدفعية ودبابات، انضمت إلى المواقع العسكرية الموجودة على الحدود في ولاية شانلي أورفة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لماذا دخل الاكراد مناطق عربية مئة بالمئة بقوة الطيران الامريكي بحجة داعش وذهبت داعش لم يسمحوا لملايين المدنيين الابرياء بالعودة لمنازلهم في شيوخ فوقاني وشيوخ تحتاني وقراهما وهم مشردين منذخمس سنوات في جرابلس وقراها كذلك شردوا اهالي تل رفعت وهم بالخيام ملايين مشردين ولم يسمحوالهم بالعودة لبيوتهم فلماذا هذا الاجرام ماذنب الابرياء المشردين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.