تركيا : القبض على ” عصابة زواج سورية ” .. و الكشف عن تفاصيل ما كانوا يفعلون و عن المبلغ الذي حصلوا عليه !

ألقت السلطات التركية القبض على عصابة سورية، امتهنت الاحتيال على المواطنين الأتراك، من خلال تزويجهم فتاة سورية، تهرب بالأموال والذهب قبيل الزفاف.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن العصابة احتالت بما مجموعة مليوني ليرة تركية، في خمس محافظات تركية مختلفة.

وفي التفاصيل، تلقى الأمن في ولاية قيصري شكوى من المواطنين (ش.أ 51 عاماً) وابنه (ج.أ 29 عاماً)، مفادها أن مجموعة من السوريين احتالوا عليهم بمبلغ 40 ألف ليرة تركية، دفعوها مهراً لفتاة سورية.

وتشير المعلومات التي حصل عليها الفريق الأمني من المواطنين، إلى أن المجموعة التي احتالت عليهم مكونة من 3 أشخاص، أتوا من هاتاي، وهم الأب (م.ج 41) والعروس (م.ج 20) وعمة العروس (س.هـ 29 عاماً).

وبعد مراسم طلب العروس في هاتاي، توجه المشتكيان مع العروس وعمتها الى مدينة قيصري، وهناك تم شراء ذهب للعروس بقيمة 40 ألف ليرة تركية، ومن ثم قامت كل من العروس وعمتها بتدبير حجة، وتوارتا عن الأنظار مع الأب، وكل من (م.هـ 24 عاماً)، و(أ.د 25 عاماً) اللذين جاءا من هاتاي فيما بعد، بسيارة استأجراها هناك.

وانتقل الفريق الأمني من قيصري إلى هاتاي، وبالتعامل مع الأمن في هاتاي، تمت مداهمة منزلين في عنوانين مختلفين، وإلقاء القبض على خمسة أشخاص في العملية.

وتبين أن الأشخاص المشتبه بهم قاموا بالنصب والاحتيال بالطريقة ذاتها في 5 مدن، ونصبوا ما يقارب 2 مليون ليرة تركية من الموطنين الأتراك.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. عيب علي السورين بكل دولة عطوهم اللجوء نصبوا ونشروا الفساد وتعاملوا بالمخدرات

    1. ازا بلدك مافيها ولا عاطل تعا حكي على غيرك ولا تعمم بحكيك نحنا اى بلد مننزل فيها منشرفها وازا ناس استقبلتنا فهاد من كرم الأصل لأن الناس لبعضها وأنت يلي اليوم ساكن بيتك مابتعرف بكرا وين بتكون بئا شراب من الكاس قبل ماتعطي ناس منو

    2. اخي هالناس واحد بالمية اذا مو بالألف بس للأسف هالنسبة القليلة جدا بتوسخ سمعة عامة السوريين يلي كل الناس بتشكر منن وآلله يصلح عامة هالناس

    3. الله ينتقم منن اشد انتقام نحن جينا وتركنا بلدنا مو منشان ننصب ونسرق ونبطر ونلبس ونخرب بلاد غيرنا .جينا لنعيش بامان كرمال ولادنا

  2. سوّد الله وحوهكم ايها المسوخ الحثالة … اظهروا وساختكم وجشعكم وغدركم بعيدا عن بيت الضيافة الذي استقبلكم ..كفى السوريين تشويها وفضحا بسببكم ..لن ينفع معكم إلا البوط العسكري يدق أعناقكم من جديد ..

    1. هدول شكلهم مو سوريين ، ولا عرب
      السوريين لا يوصفوا بهذه الكلمات البذيئة

  3. السلام عليكم هي للاسف بهاي الحادثه وبغيرها كتير جمعت السوريين كلهم بس انا بكول مو كلهم نفس الشي في ناس ماشاء الله عليهم منيحين وفي ناس للاسف…

  4. الله ينتقم منن اشد انتقام نحن جينا وتركنا بلدنا مو منشان ننصب ونسرق ونبطر ونلبس ونخرب بلاد غيرنا .جينا لنعيش بامان كرمال ولادنا