مجلس سوريا الديمقراطية يرد على بيان أستانة الأخير : يحاولون نقل الصراع إلى منطقتنا

رفض مجلس سوريا الديمقراطية، الذراع السياسي لقوات سوريا الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية) البيان الختامي لمحادثات أستانة الأخيرة، بعد وصفه الإدارة الذاتية الكردية بالمشروع الانفصالي.

وقال المجلس في بيان، نقلته وسائل إعلام كردية، الاثنين: “خلصت الجولة الثالثة عشرة من مفاوضات أستانا بين الأطراف الضامنة إلى تجديد الاتفاق بشأن قرار وقف إطلاق النار في إدلب وضرورة التزام الأطراف الضامنة بهذا القرار، وفي المقابل فقد تم الاتفاق على إشعال فتيل الحرب على مناطق شمال وشرق سوريا، حيث اعتبر بيان أستانا 13 أن مشروع الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا يحمل أجندات انفصالية تستهدف الأمن القومي للبلدان المجاورة لسوريا”.

وأضاف: “إننا في مجلس سوريا الديمقراطية في الوقت الذي نرحب فيه بأي قرار من شأنه إنهاء الحرب وتجنيب المدنيين ويلات ومآسي الحرب فإننا نرى أن مثل هذه المبادرات الدولية لم تنجح في الإحاطة بكامل الوضع السوري ولا تراعي مصلحة سوريا كجغرافية واحدة.. إذ أنها تحاول نقل الصراع من منطقة إلى أخرى، خصوصاً وأن منطقة شمال شرق سوريا باتت بالنسبة للسوريين أكثر الملاذات أماناً، كما أنها أكثر المناطق التي شهدت استقراراً رغم الحروب الكبيرة التي خاضها أبناؤها ضد الإرهاب وإنجازهم للانتصارات العسكرية على تنظيم داعش”.

وتابع: “كذلك فإن النظام التركي الذي يحاول استمالة جولات أستانا لصالحه يستمر في لعب التضليل ويُصر على ارتكاب المجازر وممارسة التطهير العرقي بحق شعوب المنطقة، فالدولة التي تهدد أمن المنطقة بشكل يومي، لا يحق لها إطلاق تهمة الإرهاب على القوات المُشكّلة والمدعومة من قبل حاضنة شعبية واسعة تقدر بالملايين”.

وأضاف: “إن مجلس سوريا الديمقراطية يأسف لتجاهل بعض الأطراف الدولية مثل هكذا حقائق، فالنظام التركي لم يبدِ يوماً قلقه إزاء وجود تنظيمي جبهة النصرة وداعش الإرهابيين على حدوده، بينما يحشد كل قوته لمحاربة مشروعنا وما يحمله من رؤية ديمقراطية لمستقبل سوريا، حيث هدفنا الوصول إلى سوريا الموحدة الديمقراطية التعددية”.

واختتم البيان بالقول إن “قوات سوريا الديمقراطية هي قوات دفاع عن الوجود السوري بتنوعه الثقافي والقومي، وكل ما تقوم به تركيا هي محاولات لخداع الرأي العام، ومحاولات لاستدراج مختلف الأطراف الفاعلة بهدف إشراكهم في الجرائم التي ترتكبها تركيا بحق الإنسانية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. فعلا عصابة واطية عبيد اوجلان المجرم…
    كيف بيكذب هالحيوان متل شرب المي!!!!!
    قال حاضنة شعبية بالملايين ومنطقة يلجأ اليها السوريون ووووو كلو كذب..
    عصابة بي كا كا الإرهابية تقود مشروع تخريبي ارهابي بالاستيلاء على الأراضي والمدن العربية وتهجير العرب من مناطقهم وترتكب المجازر والأعمال الخسيسة والإرهابية بحق مكونات شمال شرق سوريا بما فيهم الأكراد الذين يرفضون عصابات اوجلان النذل.. فعلى مين عمتضحكوا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.