بيان للسفارة الأمريكية في تركيا حول ” المنطقة الآمنة ” في سوريا

أعلنت السفارة الأمريكية في تركيا أن مفاوضين من كل من واشنطن وأنقرة اتفقوا على إنشاء مركز عمليات في تركيا لتنسيق وإدارة الجهود الرامية إلى إنشاء المنطقة الآمنة في شمال سوريا.

وجاء في بيان صدر عن السفارة الأمريكية في أنقرة الأربعاء: “أجرى وفدان عسكريان أمريكي وتركي، في الفترة من 5 إلى 7 أغسطس 2019، اجتماعات في مقر وزارة الدفاع التركية لمناقشة خطط لتنسيق الجهود بشأن إنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا”.

وأضاف البيان أن العسكريين الأمريكيين والأتراك اتفقوا على التنفيذ السريع للتدابير الأولية لمعالجة المخاوف الأمنية لتركيا، إضافة إلى إنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا في أقرب وقت ممكن لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة.

كما اتفق الطرفان على جعل المنطقة الآمنة “ممرا للسلام”، فضلا عن بذل كل الجهود الممكنة لتمكين اللاجئين السوريين من العودة إلى بلدهم، حسب البيان.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن قوات أمريكية وتركية مشتركة ستتولى مهمة إدارة المنطقة الآمنة بعرض 30-40 كم التي ستتم إقامتها على طول الحدود مع سوريا.

ويقضي الاتفاق الأمريكي-التركي بإخلاء هذه المنطقة من المسلحين الأكراد بعد تسليمهم أسلحتهم الثقيلة، كما سيتم تدمير كل الأنفاق والتحصينات والمواقع التابعة للفصائل الكردية داخل المنطقة.

ويأتي الاتفاق بين واشنطن وأنقرة بشأن المنطقة الآمنة بالتوازي مع استعداد الجيش التركي لإطلاق عملية عسكرية جديدة ضد القوات الكردية في شرق نهر الفرات بسوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. أمريكا لازلت تلعب على وتر عمق المنطقة الذي لن تبازر عليه تركيا أبداً .. لن يطول الوقت حتى نجد جثث مليشيات قسد بل وربما جثث الأمريكان تحت أقدام الأتراك ..

  2. يعني بعد ال 25 كم صار اسمهار روج آفه الله يبليكم بستين مليون آفه.

  3. الأتراك أحسن من الأكراد بشويتين كل فترة بيرمي لهم الأمريكان عظمتين وللأكراد عظمة…
    وبعد فترة منسمع العواء من الخازوق العصملّي بالتسويات مع الكبار في روسيا..

    باختصار ! ..

    الحمير تعلمت و هم ما بيتعلموا أن مصلحتهم وأمنهم القومي هو بالتفاهم مع الأسد والعراق وإيران !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.