قوات النظام تسيطر على مناطق جديدة في ريف حماة و تتقدم عند الحدود الإدارية لإدلب و تقترب من مناطق استراتيجية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إن قوات النظام تقدمت عند الحدود الإدارية لمحافظة إدلب بإسناد بري وجوي مكثف مقتربة بذلك من بلدة الهبيط بريف إدلب.

وذكر المرصد أن “قوات النظام حققت تقدماً جديداً تمثل بالسيطرة على قرية الصخر وصوامعها وقرية الجيسات شمال حماة عند الحدود الإدارية مع محافظة إدلب، لتقترب بذلك من بلدة الهبيط جنوب إدلب”.

وسبقت سيطرة قوات النظام على هذه المناطق، سيطرتها على قريتي الزكاة والأربعين، وهي الأقرب لكل من اللطامنة وكفر زيتا.

وأضاف أنه وثق “خسائر بشرية جراء القصف الجوي والبري والمعارك الدائرة شمال حماة، إذ قضى وقتل 18 مقاتل بينهم 11 من الجهاديين، كما قتل 7 عناصر من قوات النظام والمليشيات الموالية لها، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين”.

ونفذت طائرات النظام الحربية 20 غارة جوية استهدفت خلالها أماكن في محور الصخر وكفرزيتا واللطامنة والصياد بريف حماة الشمالي، وخان شيخون والخوين وترعي بريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.

وبالتزامن مع خسارة الفصائل عدة قرى ومناطق في ريف حماة الشمالي، أشار المرصد إلى أن رتلاً عسكرياً تركياً مؤلفاً من 15 آلية دخل الأراضي السورية الخميس، من معبر خربة الجوز بريف إدلب الغربي، وتوجه إلى نقطة اشتبرق ومن ثم إلى نقطة شير مغار بجبل شحشبو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. اشالله عما قريب سيتم تحرير كل الاراضي لسوريه من المجرمين الارهابيين الذين لا يمثلون احدا من السوريين غير الارهابيين الاسلاميين

  2. الحمد لله نرجوا من الله أن يتم تنظيف آخر معقل للارهابيين تنظيفاً شاملاً تاماً لتعود سورية حرة موحدة .

  3. تقارير هذا المرصد العنصرية باتت مقرفة لا أدري لم يريد المرصد تقسيم مقاتلي المعارضة الى جهاديين و غير جهاديين و الجبهة واحدة و الموت واحد.
    لندعو الله في هذه الأيام أن يخلصنا من أعدائنا ابتداء من بشار المجرم و انتهاء بمعاونيه و اتباعه.

  4. مقاتلوا كرسي بشار هم حفنة من اللقطاء و الغرباء و مرتزقة روس والمغلوب على أمرهم بتجنيد اجباري يديرهم ضباط روس و نصيرية . أما مقاتلوا الثورة السورية الكبرى فالآن كل فصيل يبحث عن شهرة و مال ولايخرج من مناطقه وباقي الشباب نزحوا الى تركيا و أوروبا !

  5. النظام وروسيا وايران هم الارهاب الول بلعالم ورح ينداسو متل الصراصير بادلب

  6. النظام وروسيا وايران هم الارهاب الول بلعالم ورح ينداسو متل الصراصير بادلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.