ألمانيا : صحيفة تحتفي بطالبة سورية نجحت بإكمال دراستها الجامعية و حصلت على منحة دراسية

قدمت المؤسسة التعليمية „Studienstiftung des Deutschen Volkes“ للسورية سعاد سعود (24 عامًا) منحةً دراسيةً، بحسب ما قالت جامعة أوفينبورغ للعلوم التطبيقية، التي أنجزت فيها الشابة برنامج ” kontaktING“، في الفصل الشتوي لعام 2016.

وذكرت صحيفة “أوفنبورغر تاغه بلات“، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، أن البرنامج المذكور، الذي أنجزته سعاد، امتد لأربعة أشهر، كانت خلالها تدرس اللغة الألمانية في فصل صباحي، والرياضيات والميكانيكا التقنية وعلوم الكمبيوتر في أوفنبرغ مساءا، حتى فترة قبل منتصف الليل بقليل.

ووفقاً لما قالت جامعة أوفينبورغ، اجتهدت الشابة السورية وبذلت وقتها من أجل الالتحاق بدراسة منتظمة في وطنها الجديد، بعد أن اضطرت لمغادرة مدينتها السورية المدمرة، حمص، في أيلول 2015، وهي في السنة الثالثة من دراستها في كلية تكنولوجيا الإلكترونيات والاتصالات هناك.

ومع ذلك، فإن حصولها على منحة لدراسة “تكنولوجيا النظام الجزئي” في جامعة فرايبورغ لم يكن سهلاً، إلا بعد أن أثبتت جدارتها للحصول على القبول في المنحة، حيث أنها حصلت في أول اختبار كتابي لها على أعلى درجة، بواقع 1.3.

جدير بالذكر أن مؤسسة „Studienstiftung des Deutschen Volkes“ تمول منحًا للطلاب الذين من المتوقع أن تؤدي مواهبهم وشخصياتهم أداءً جيدًا في خدمة المجتمع، ويُنتظر من الحاصلين على هذه المنح الدراسية تشكيل المجتمع، من بين عدة أمور، على أساس التنوع الثقافي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.