النرويج : ستيني بطل يوقف مسلحاً قبل ارتكابه مجزرة في مسجد ( فيديو )

تحول أحد المصلين في مسجد بالنرويج إلى بطل بعد تمكنه من التعامل مع مسلح هاجم مركز النور الإسلامي في بلدة بايروم، غرب أوسلو، بنجاح.

وقال شهود عيان إن محمد رفيق قام بالإمساك بالمهاجم الذي أطلق النار، بالتعاون مع مصلٍ آخر، قبل وصول الشرطة، ومنعه من قتل المصلين، ما أدي إلى إصابته بجروح، حسب ما نقلته صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وكان السيد رفيق من بين 3 أشخاص في مركز النور الإسلامي، أالسبت، عندما اقتحم رجل مسلح المركز، حيث كان الناس يستعدون للاحتفال بعيد الأضحى، في مشهد أعاد للإذهان الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا في وقت سابق هذا العام مما أدى لوقوع 50 قتيلا.

وأعلنت الشرطة النرويجية (الأحد) أنها تتعامل مع إطلاق للنار وقع السبت داخل مسجد قرب أوسلو، وأسفر عن إصابة شخص بجروح طفيفة، بوصفه «محاولة هجوم إرهابي».

وقال المسؤول في شرطة أوسلو، رون شولد، في مؤتمر صحافي، إن «المعطيات التي جمعناها تظهر أن منفذ الهجوم كانت لديه توجهات متطرفة؛ كانت لديه مواقف معادية للأجانب، وأراد أن ينشر الرعب».

وفي حديثه للصحافة، قال السيد رفيق: «أنا ممتن لكل المساعدة والدعم الذي تلقيته»، وروى كيف أمسك بالرجل المسلح، بينما ضربه مصلٍ آخر، هو محمد إقبال، على رأسه.

وقال عضو مجلس إدارة المركز إنه قبل دقائق من إطلاق النار، كان هناك نحو 15 شخصاً داخل المبنى.

وقال المسؤولون إن المشتبه به، فيليب مانهاوس (21 عاماً)، ما زال رهن الاحتجاز، ويخضع لتقييم نفسي، وتم تصنيفه على أنه «يميني متطرف». (الشرق الأوسط)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. والسيد رفيق الستيني الباكستاني شو عم يعمل بالنروج او لنكون صريحين شو ممكن بلد متل النروج تستفيد منو لتحويه وتامن حياتو هو وعيلتو في دول تناسب ثقافته وعاداته اقرب جدا لباكستان من دوله في القطب الشمالي

    1. نفس البلد حاوي جيرانك و قرايبينك السوريين اللي عايشين عالة عالمجتمع واللي طلعوا لنفس السبب. سبحان من وزع الفهم

    2. جواب بس
      بغض النظر انه السؤال ماله علاقة بالموضوع لكن للعلم ان الباكستانيين هم أكبر جالية غير أوروبية في النرويج ومعظمهم إن لم يكن كلهم اصحاب مهن وليسوا لاجئين. جاؤوا في الستينات والسبعينات بعد اكتشاف النفط وحاجة النرويج الماسة الى الأيدي العاملة والمهارات.
      الأساس انه كل واحد لديه الحرية يسكن ويعمل حيث يشاء دون فلسفة من أحد وهذا الرجل أنقذ حياة العشرات من مجزرة ويكفيه شرفا بغض النظر عن الفوائد الأخرى التي قدمها لمجتمعه هنا أو هناك.

    3. شو خصك بالناس الله مقسم رزقتو تكون بالنروج واالزلمي معو الجنسية حكي منطق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.