أسهم و إشارات واقعية تدلك على الطريق الصحيح في تطبيق ” غوغل مابس “

ستطلق شركة ” #غوغل ” ميزة جديدة في تطبيقها “Google Maps”، وهي عبارة عن أسهم وإشارات حقيقيّة تظهر على الشاشة أثناء سيرك، وذلك بفضل الكاميرا الخاصّة بالهاتف. وقد أُطلق اسم “Live View” على هذه الميزة، فيستطيع المستخدم من خلالها أن يرى الشارع أو المكان الذي هو فيه، بشرط أن يُشغل نظام الـ “GPS”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الميزة هذه سبق وتوافرت عند مستخدمي “غوغل بكسيل” (Google Pixel)، إلّا أنّها اليوم، ستصبح متوافرة على كافة أجهزة “Android” و”Apple”، وفقاً لصحيفة “النهار” اللبنانية، وصرّحت شركة “غوغل” العملاقة في عالم التكنولوجيا التالي:”ما من شيءٍ أجمل من استكشاف مدينة سيراً على الاقدام، لكن من الصعب أن نعرف تماماً بأي اتجاه علينا الذهاب. لذا جاءت ميزة “Live View” لنعرف أيّ طريق هو الأسهل والأحسن، فأضفنا الأسهم كي توجهنا”.

ثمّ تابع: “لقد تمّت تجربة الميزة الجديدة ونجحت، لذا سنعمّمها على هواتف “Android” و”Apple” إبتداءً من هذا الأسبوع”.

وحسب ما ذكر موقع “ميرور” البريطاني، فإنّ كل ما عليك القيام به هو فتح تطبيق “Google Maps” على الهاتف، وتحديد الوجهة، والضغط على أيقونة “السير” (Walking icon). عندها، ستظهر التعليمات على الشاشة.

وقد أفادت شركة “غوغل” أنّ الميزة هذه غير صالحة إلّا في الخارج حيث توجد شوارع وطرقات، وبالتأكيد انترنت سريع. وبما أنّ الميزة تعتمد على صورة الكاميرا للتعرّف إلى المباني المحيطة بك، فهي إذاً لن تعمل في الأماكن حيث لا نور فيها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.