” غطاء جوي و بري هيستيري ” .. إدلب : ميليشيات بشار الأسد تسيطر على مناطق جديدة و تقترب أكثر فأكثر من خان شيخون

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، إن قوات النظام “تمكنت من تحقيق المزيد من التقدمات وقضم مناطق جديدة في القطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، حيث بسطت سيطرتها على قريتي كفرعين وتل عاس وتلتها جنوب إدلب، بعد معارك عنيفة مع الفصائل ومجموعات جهادية بغطاء جوي وبري هستيري”.

وأضاف أن هذا التقدم يعني أن “قوات النظام اقتربت أكثر من مدينة خان شيخون من المحاور الغربية لتصبح على مسافة 4 كلم منها، بعد فشلها من التقدم من المحاور الشرقية”.

ووثق المرصد مزيداً من الخسائر البشرية بين طرفي القتال منذ ما بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء، حيث “قضى وقتل 18 مقاتل بينهم 13 من الجهاديين، كما قتل 10 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وعدد الذين قضوا وقتلوا مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين”.

ونفذت طائرات النظام الحربية 29 غارة جوية استهدفت خلالها محاور القتال جنوب إدلب، وخان شيخون والتمانعة وترعي وكفرسجنة وحزارين والركايا بريف إدلب الجنوبي، كما ألقى الطيران المروحي 36 برميل متفجر على كفرنبل وحاس وكفروما وركايا وبسقلا ومحاور القتال بريف إدلب الجنوبي.

واستهدفت طائرات روسية بـ 20 غارة جوية مناطق في خان شيخون التح والصالحية والتمانعة والخوين والزرزور والهلبة وأم جلال بريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، وأيضاً استهدفت قوات النظام بأكثر من 350 قذيفة وصاروخ أماكن في ريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، وريف حماة الشمالي بالإضافة لجبال اللاذقية.

وارتفع إلى 898 مدني (بينهم 221 طفل) عدد الضحايا الذين قضوا منذ بدء التصعيد الأعنف على الإطلاق ضمن منطقة “خفض التصعيد” في الـ 30 من شهر نيسان الفائت، وحتى يوم الأربعاء الـ 14 من شهر آب الجاري، وفق المصدر ذاته.

متابعات

المرصد: بعد سيطرتها على 5 قرى ومزارع غرب مدينة خان شيخون…قوات النظام تنفذ هجوم جديد شرق المدينة بغطاء بري وجوي مكثف عبر نحو 625 ضربة جوية وبرية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. الدنيا كله مع بشار لانه انتصر ، فلا تتعذبو ولا تحلمو إنكم باقون يا أيها المعارضه الوهميه والخيالية

    1. الله يكتر خيرك عم تقول معارضة كان في واحد غبي عم يسميهم مندسين قلتلي انتصر ما إن غدا لناضره قريب

  2. أقصفوا حميم بأربعين صاروخ تهرب روسيا من سوريا و ينتهي النظام بظرف أسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.