أحدث تطورات المعارك في إدلب : الفصائل تستعيد السيطرة على منطقة .. و ” العملية مستمرة حتى وصول النظام لهذه النقطة ” ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ان الاشتباكات في ريف إدلب الجنوبي، ما زالت مستمرة، وسط تكثيف النظام وروسيا للقصف الجوي.

وذكر المرصد أن الفصائل والمجموعات الجهادية نفذت هجوماً معاكساً وتقدمت في بلدة السكيك التي كانت قوات النظام قد سيطرت عليها مؤخراً.

وأضاف أن “الفصائل تمكنت من استعادة السيطرة على قرية مدايا شمال غرب خان شيخون بعد تمهيد بري مكثف من قبل الفصائل على القرية وهجوم بري نفذته”.

وأكد أن “قوات النظام تراجعت من بعض المواقع التي تقدمت إليها في قرية عابدين جراء القصف الصاروخي المكثف الذي تنفذه الفصائل على مواقعها والاشتباكات العنيفة المستمرة بالمنطقة”.

وذكر مدير المرصد، رامي عبد الرحمن أن يوم الخميس شهد تنفيذ 183 ضربة جوية، لافتاً إلى أن “العملية ستستمر حتى تصل قوات النظام إلى اتستراد دمشق – حلب الدولي شمال خان شيخون”.

وأضاف أن “الفصائل المعارضة والجهادية مازال لديها طاقة حتى اللحظة، وعدد قتلى قوات النظام لايبعد كثيراً عن الخسائر البشرية في صفوف فصائل المعارضة أو الجهادية رغم أن النظام يمتلك قوة نارية هائلة”.

وختم بالقول إنه “لا يوجد إمكانية للمدنيين للذهاب لمناطق أكثر أمناً، الأمر يحتاج لمساعدات إنسانية عاجلة للكثير من المدنيين الفارين من القصف والذين باتوا في أراض زراعية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

    1. كررررر عبارة عن ابن الحمار
      دي عبارة عن امشي يا حمار
      شو يطلع من هكذا سلالة مقرفة

  1. فصائل جهادية … النظام سيصل الى اوتسترادو….
    كلام يشبه قناة الدنيا…. يا حيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.