بعد انتشار فيديو السيدة على نحو واسع .. صاحب مطعم سوري أثير حوله جدل في مصر يكشف حقيقة ما حصل ( فيديو )

أكد المواطن السوري صلاح الطهاوي صاحب أحد مطاعم الإسكندرية، أنه “يكن كل الود والاحترام للشعب المصري”، منددا بفيديو انتشر على مواقع التواصل استغله البعض للتشهير به.

وقال الطهاوي في تصريحات نقلها موقع “المصري اليوم”، إن ادعاء تعديه لفظيا على السيدة “غير صحيح وعار تماما عن الصحة”، مضيفا أن “السيدة التي ظهرت في الفيديو لم تكن موجودة بالأصل أثناء المشكلة، وتم تدبير هذا الفيديو في وقت آخر لأسباب مغرضة”.

وأضاف أن أخلاق السوريين لا تسمح لهم بالحديث مع السيدات بألفاظ نابية، “بالرغم من سبها وقذفها لنا ولبلدنا وللمصريين الشرفاء”.

وتابع: “من طباعنا وسلوكياتنا ألا نتحدث إلى السيدات، كما أن عبارة (أريد أن أتحدث مع رجل) هي عبارة دارجة في مجتمعاتنا الشرقية وفي بلدنا سوريا وحتى في مصر، لأننا نحترم المرأة ونقدرها ونعلم تماما مكانتها ولا ندرجها ضمن مشاكلنا”.

وختم الطهاوي بالتأكيد على أن “مصر شعبا وحكومة رحبت بالسوريين منذ بدء أزمتهم في 2011، وكانت خير مضيف لهم، ومصر باتت وستكون دائما بيتهم الأول حتى لو عادوا مرة أخرى إلى سوريا”.

وأضاف: “لم يحدث في يوم من الأيام وتعديت بأي لفظ خادش لمصري أو مصرية. كيف أتعدى على أهل بيتي؟ كيف أخون إخوتي؟ هل يكون ذلك جزاء من رحبوا بنا وفتحوا أبواب بيوتهم لنا؟”.

وانتشر مؤخراً مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر مواطنة مصرية وهي تشتكي من الحرارة والانبعاثات الصادرة عن أفران صاحب المطعم، كما اتهمته بإهانتها وتوجيه الشتائم لها. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل حتى هدول ؟
    يعني الزلمي غلط جيبي رجال يتفاهم معو واذا تنح جيبيلو الشرطة
    بس ( يا ريس اللاجئين السوريين عايزين يخرجونا من بلدنا يا ريس ، يا ريس دول خربو بلدهم وحاربو جيشهم الوطني وجايين يغسلو فلوس الاخوان عندنا في ماسر يا ريس ) فيلعن ابوكي عابو ماسر واحد جايب مصاريه معو و فاتح مطعم او ورشة او حتى منطقة صناعية ومشغل فيها مئات اذا ماكان الاف المصريين هاد صار لاجئ بدكن تطردوه من ماسر ؟ هاد عامل فيكن جميلة
    بس الله يلعن كل شحاد و قرباطي ما بيستحي

    1. والله أنا دخلت عل مطعم اكتر من مرة وبصراحه عامل خنقه كبيره لسكان العماره والرصيف ناهيك عن الزبل، محتل مدخل عماره كامل بس كان شكلو مراضي السكان، بس ياسيدي رح قلك شغله بصراحه هدا بسم الله ما شاء الله عندو ٢٢٠ عامل فتخيل يرعاك الله الدخل، وأقسم بالله العظيم هل كلام من ناس بتعرفو شخصيا وأنا أول يوم رمضان سمعتو كيف عم يحكي مع العمال بغض النظر شو كأنو عم يعملو، الله وكيلك بتقول ضابط مخابرات جويه ولا باسل الأسد متلو متل إي وسخ سوري صار معو فلوس بيطغى عل بشر، الله لا يضرو ولا يضر الجيران ولاحول ولاقوة إلا بالله

  2. الله يهديه كان لازم يكون عنده حنكة اكتر من هيك و لا يتكلم أو يرد عليهن ابدا، لأنه واضح أنه راح يقلبوا الحقائق ضده و يجيشوا الناس.. الله يفتح له باب رزق افضل من يلي اتفاق

  3. اللهم فوضنا أمرنا لك في إنتقامك من هذه المفترية وبناتها أشد إنتقام وأن تكون عبرة لمن يريد الإفتراء
    حسبنا الله فيكي وفي بناتك ليوم الدين

  4. الناس اداخل مصر لا يستطيعون الكلام الوضع صعب اغلبية الشعب عينو ضيقة مو طبيعي اذا بشوفو سوري اشترا شقة او اي شيء بصيروا يقولوا لاجىء و اشترى و مصاري اخوان و ما بعرف شو عندهم مشكله كبيرة باعداد شرب المخدرات حوالي سبعين في المائة يقضي مصاريه على المخدرات ما تركوا اشاعه عالسوريين ما طالعوها سموننا شاورما و لاجئين و حكي عالنسوان بدون اي صحة لكلامهم شعب صحلهم ناس بنظرهم اقلية بيقدروا يتحكموا فيها طالعوا كل شيء كبت جواهم و حقد لا اقول الكل لكن نسبة كبيرة تتعامل معه معه الحق في كل شيء بياكل حقك ما بتحسن تحكي شيء رغم انو السوريين لا يشكلون اكثر من خمسمائة الف اي نسبة نصف بالمائة و رغم ذلك ترى عنصرية لا يعلم بها غير الله كم مليئة اصبحوا اكثر من اللبنانيين و الاتراك و الاردنيين رغم ان الفيزا تكلف 3 الاف دولار رشوة لتدخل ترى احد من اقربائك ام او اب او اخ و منهم من يقول نضع لهم الخيام و استقبلناكم في بيوتننا اي سمحوا لننا ان نستأجر منهم و كل عمرها مصر تعتمد على السياحة و الايجار لا اعرف ماذا فعل السوري ليظلم كل هذا الظلم

إغلاق