تطورات المعارك في إدلب : أنباء متضاربة حول مصير خان شيخون .. ” الرتل التركي محاصر ” و مصير مجهول ينتظر ريف حماة الشمالي

تضاربت الأنباء المتعلقة بخريطة السيطرة في محيط خان شيخون وريف حماة الشمالي المتاخم لها، وسط استمرار المعارك والقصف النظامي، إلى جانب الوجود المثير للجدل للرتل التركي بالقرب من منطقة المعارك.

وتناقلت مصادر موالية وأخرى معارضة أنباء متضاربة حول سيطرة ميليشيات بشار الأسد على خان شيخون، بعد أن تم تدميرها بالغارات الجوية، واضطرار الفصائل الانسحاب منها بعد أيام من المعارك العنيفة في محيطها.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان بعد منتصف ليل الاثنين/ الثلاثاء، إن “قوات النظام والمسلحين الموالين دخلت مدينة خان شيخون وتسيطر على أحيائها الشمالية والشرقية”.

وأضاف: “بعد اشتباكات عنيفة وتمهيد بري وجوي مكثف، تمكنت قوات النظام رفقة المسلحين الموالين لها من دخول مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي عقب معارك عنيفة دارت بين المجموعات الجهادية والفصائل المقاتلة من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى”.

وتابع: “تمكنت قوات النظام خلال ذلك من الدخول للمدينة من الجهة الشمالية الغربية والسيطرة عل أحيائها الشمالية والشرقية عقب انسحاب الفصائل المقاتلة والجهادية منها جنوباً”.

وفي سياق متصل، قال المرصد إن “طائرات النظام والضامن الروسي تستمر بمحاصرة الرتل التركي جنوب إدلب وتمنعه من التحرك نحو شمال حماة”.

وأضاف: “رتل القوات التركية ما يزال متوقفاً على أطراف اتستراد دمشق – حلب الدولي داخل قرية معر حطاط بريف إدلب الجنوبي، دون التحرك نتيجة القصف الصاروخي المكثف الذي يطال محيط منطقة تواجد الرتل، بالإضافة لقصف طائرات الضامن الروسي والنظام السوري محيط المنطقة أيضاً”.

وترتبط السيطرة على خان شيخون بالسيطرة على مورك وكفرزيتا والمناطق المحيطة بهما في ريف حماة الشمالي، حيث أن السيطرة على الخان تعني إجبار الفصائل الموجودة في المناطق الأخيرة على الانسحاب، وإلا فإنها ستحاصر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. برا يا تركيا برا.. واخيرا سقط القناع… لا للأحتلال العثماني لا لانجاس المرتزقة العثمنلية

  2. مبروك لجيش سوريا البطل و انشالله عما قريب دخوله الى ادلب و دعس رؤوس الارهابيين و عصابات اردوغان المنيك و بعدها تحرير شرق الفرات من القرباط من اكراد جبل قنديل و تحرير الجزيره من هيك زبالات

  3. الى الامام يابوتين و يابشار و ادعسوا على رأس اردوغان الكلب و عصاباته الاخوانجيه الشيطانيه الارهابيه.

  4. مبروك عقبال تنظيف باقي سوريا من الحثالات و المرتزقة لعل وعسى الناس ترجع تعيش مرتاحة من دون خوف وقلق ونعمرها من جديد

    1. اي يا دارس ويا فاهم سوريا عما تتنظف من ناسها اطفالها ونساءها عجب عاجبك هيك ؟

    2. الحثالات هم الشبيحة الذين مازالوا يجرموا بالشعب السوري والمرتزقة هم حزب حسن و انشوحات افغانستان و ايران و باكستان و معهم مرتزقة بوتين .
      اللي خربها بالبراميل مامعو حق دواء لمرتو … خلليه ينقلع و نحن نعمرها

  5. اي جيش تتكلم عنه,
    ما في جيش سوري وما في دولة سورية ,
    الآن انسب اسم لسوريا هو,
    (المقاطعة الروسية الايرانية )
    ما انتم الا عبيد لبوتين وخامنئي ,
    جايين تتكلموا على انه لديكم جيش,
    اكيد اللي اختشو ماتو..!

  6. مبروك .. عقبال ما تتنكل قرونكم الروسية و الإيرانية أكثر و أكثر يا دياييث المعلقين

  7. القضية ليست بانتظار طرف على اخر, كل الأطراف سيئة والخاسر الأكبر هو الشعب السوري. فقط للتذكير بأن ما يسمى الجيش السوري هو ليس سوى مليشيات طائفية تخدم رجل لفظه شعبه من قيادة البلد, رجل تمكن من إلحاق أكبر دمار تعرضت له سوريا في تاريخها عبر طائرات دفع شعبنا ثمنها لحمايته من الكيان الصهيوني وهو نفسه الذي دمر النسيج الوطني للمجتمع السوري وحول ثلثيه للاجئين في بلدهم وأصقاع الدنيا.
    أصحاب التعليقات هم من شبيحة النظام أو الجهلة الذين تعودوا على البسطار وعديمي الكرامة الذين لا يرون معاناة أبناء شعبهم في الداخل والمنافي أو الذين تأسس على خدماتهم نظام الطغيان القائم في البلد منذ 50 عاما. للعلم أنا ضد النظام والإرهاب الذي خلقه النظام وأرسله للتمدد على حساب الجيش الذي كان حرا ذات يوم. لا تمجدوا النظام ولا الإرهاب لأنهم وجهان لعملة واحدة

  8. تعود سورية رويدا رويدا للعبودية التي اعتادت عليها .
    الثورة تحتاج الشباب الهارب في نركيا و أوروبا و العالم للعودة والدفاع عن وطنه.
    أو على سورية الرحمة .

  9. خلي كيدكم يقتلكم حتى لو كان النظام والشبيحة والبوط العسكري سيئين بيضلو أفضل بمليون مرة من هالحثالة والمرتزقة وعبدة العثمانيين والدولار اللي ظهرو بعد الثورةبعد ما كانو خضرجية وطنبرجية وإجو يعلمونا الحرية على كل حال فاقد الشيء لا يعطيه ليكهم راحوا يبوسو رجلين معلمينهم الأتراك ومعلمين بعض المعلقين الجهلة اللي جايين بتفلسفو وينظرو عالناس بعد ما لموا اللي فيه النصيب من سرقة البيوت اللي تركها أهلها وصاروا بتركيا وبأوروبا والأنكى من هيك إنو فكرناهم صارو بشر بعد ما طلعو من سوريا بس للأسف طلعو كل وسخهم هونيك وفضحونا قدام اللي بيسوى واللي ما بيسوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.