المعارضة التركية تعتبر الجيش الحر ” منظمة إرهابية ” و ترفض دعوته للمؤتمر الذي ستقيمه لحل الأزمة السورية

قال فيلي آغبابا، نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، إن حزبه لا ينظر إلى الجيش الحر كما ينظر له حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وفي معرض حديثه عن المؤتمر الذي يعتزم حزب الشعب الجمهوري تنظيمه، لطرح رؤيته لـ “الحل” في سوريا، أوضح أن جميع الأطراف الفاعلة في الملف السوري، سوف تتم دعوتهم، باستثناء حزب الاتحاد الديمقراطي، والجيش السوري الحر.

وأضاف آغبابا أن حزب الشعب الجمهوري، لا يمكن له أن يدعو أي شخص يراه منظمة إرهابية.

وكان زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كلجدار أوغلو، قد طالب بالحوار مع النظام السوري، كاشفاً أن حزبه سيعمل على عقد مؤتمر حول سوريا، يدعو إليه ممثلاً عن النظام، إضافة إلى المعارضة والمنظمات المعنية بشؤون اللاجئين، الخريف المقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. الجيش الحر هو عصابة دينية تأتمر بأمر اردوغان في تمزيق سوريا والنسيج السوري

  2. حزب الشعب الجمهوري رئيسه و معظم مسؤوليه و أعضائه هم من علوية تركيا فبالطبع سيناصرون الطغمة العلوية الفاسدة الحاكمة لسورية ولا يعترفوا بالجيش السوري الحر الذي ليس فيه ولا نصيري واحد .

  3. هذه هي الحقيقة التي يجب على السيد أردوغان فهمها واستيعابها لكي يلتفت الى مسيرة اصلاح بلاده وازدهارها ويترك أولئك الخونة الى مصيرهم الأسود المحتوم .

  4. إنو بعد تسع سنين التعن فيها أبو البلاد لسه والأعمى شاف شو عمل الدولار الخليجي بالبلد وكيف النفخ بالتحريض وسحب اليد في اللحظات الأخيرة ولسه مازال في كل جربوع عم يحكيني بالثورة والنصيرية والعلوية ، شكلكم نسيتو التابوت وبيروت !؟ إتفـــه…إعععععععع…. قلبتولي معدتي

  5. النظام السوري فاشل القاصي و الداني يعرف هذه المعلومة و البلد مدمرة اقتصاديا و اجتماعيا و نفسيا و الناس في حالة استنفار و قلق غير معقول ،فلا يجي هذا المعتوه من هنا او هناك ليلمع صورة النظام الملطخة بالزبل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.