بعد تمديد المهلة .. تفاصيل و توضيحات جديدة متعلقة بوضع السوريين في اسطنبول ( فيديو )

نشر منبر الجمعيات السورية في تركيا توضيحاً لتصريح وزير الداخلية التركي المتعلق بالسوريين المخالفين في اسطنبول، إلى جانب تفاصيل عن إجراءات جديدة متعلقة بهم أيضاً.

وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قال في لقاء تلفزيوني مساء الثلاثاء، إنه تم تمديد المهلة الممنوحة للسوريين المخالفين في اسطنبول حتى 30 تشرين الأول.

وأفاد منبر الجمعيات أن هذه المهلة هي للمغادرة الطوعية أو تسوية الوضع في الولاية الأصلية، وليست للبقاء في اسطنبول.

وأضاف: “في هذه الفترة من المهلة كل من يلقى القبض عليه سوف يتم ترحيله الى مخيم او خارج تركيا على حسب الحالة، وبعد انتهاء المهلة سوف يكون هناك عقوبة تصل للسجن وغرامة مالية”.

وكشف مهدي داوود، رئيس المنبر، عن قرارات جديدة تم إطلاق المنبر عليها بعد لقاء مع والي اسطنبول ومدير دائرة الهجرة في الولاية، ومن المنتظر أن تصدر رسمياً اليوم.

وبحسب ما ذكر داوود، فإن الأيتام الذين سجلوا في روابط التسجيل التي نشرها المنبر، سيتم منحهم كمليك، إلى جانب السماح بنقل العائلات والطلاب الذين يملكون إثباتات تفيد بأنهم مسجلون في إحدى مدارس اسطنبول، رغم كونهم من ولاية أخرى.

ومن المقرر أن يتم منح المعتقلات السابقات في سجون بشار الأسد وعوائلهن، كمليك، بالإضافة إلى ملاك الشركات الذين يثبتون أن شركاتهم كانت فعالة خلال الأشهر الستة الأخيرة.

ومن المنتظر أن تسمح السلطات للعائلة التي يملك أحد أفرادها كمليك اسطنبول بـ “لم الشمل” إلى الولاية إن كانت “كمالك” أفرادها الباقين من ولاية أخرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ههههههههه كملك وكمالك…
    رحمة الله على الهوية السورية والجواز السوري كان يهز الأرض قبل فورة النشح يلي ماخلت شي إلا وشوهته..

    1. هههههههههههههه طول عمرو جواز مأنشح و بهوي ….. كان يدخلك على عشر بلدان هلأ بدخلك على جزر سيشل و موزمبيق …

      بكل بسبورات العالم مكتوب حكومة بلدك بتحميك من كل الاخطار و بتحرك جيش مشان راحتك الا بسبورنا مكتوب فيه اذا ضاع رح تدفع غرامة مالية (بلس زيارة لطيفة لفرع الجوية و السياسية و فرع فلسطين لنشوف جوازك السوري يلي بهز الارض لمين بعتو يا ترا لشخص هولندي بسبوري بهوي ولا لالماني لاجئ ناطر ياخد بسبور سوري لتنفتحلو الارض)