كشف عن نسبة سيطرة النظام على سوريا قبل و بعد أستانة .. المرصد : قوات النظام تسيطر على خان شيخون بالكامل و تحاصر النقطة التركية ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات النظام تمكنت من التقدم إلى حاجز الخزانات الواقع على الجهة الغربية لتل ترعى لتلتقي بالقوات المتقدمة في خان شيخون وتبدأ بعملية إزالة الألغام والتوغل بكامل أحياء مدينة خان شيخون.

وبذلك تكون قوات النظام رفقة المسلحين الموالين لها قد تمكنت من إطباق الحصار الكامل على من تبقى من المقاتلين في ريف حماة الشمالي ونقطة المراقبة التركية في مدينة مورك.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، في تصريحات تلفزيونية، إن “خان شيخون باتت بالكامل تحت سيطرة قوات النظام، النظام تقدم من الجهة الشرقية لخان شيخون وسيطر على تل ترعي بعد 15 محاولة خلال أسبوع واحد فقط، أي تصبح مناطق ريف حماة الشمالي ونقطة المراقبة التركية في مورك محاصرة بشكل كامل”.

وأضاف: “بالتزامن مع ذلك كان هناك تكثيف من قصف الطائرات الحربية التابعة للنظام والطائرات الروسية على ريف معرة النعمان الشرقي مما أدى لنزوح أعداد كبيرة من المدنيين من هذه المنطقة في ظل انشغال الإعلام بخان شيخون”.

وأشار إلى أنه “قبل اتفاقيات أستانة كان النظام السوري يسيطر على 17 % من الأراضي السورية بينما اليوم بات يسيطر على 62 % منها، المعارضة كانت بقلب العاصمة دمشق لكن الآن لم تبقى سوى مناطق سيطرة تركيا وإدلب”.

وتابع: “هناك عمليات نزوح كبيرة في ريف معرة النعمان الشرقي، وهي سياسة تتبعها روسيا والنظام بتصعيد القصف على المنطقة بغية إجبار المواطنين على النزوح”، لافتاً إلى أن المنطقة التي يفترض أنها منطقة خفض تصعيد وفق الاتفاق التركي الروسي، شهدت تهجير 800 ألف مدني، ومقتل ألف آخرين، منذ 30 نيسان الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. طيب وشو بالنسبة لموضوع مؤتمرات استانة وجنيف وفيينا وووو… شو طلع معهم ..
    اكيد غير الصرماية ما في شي بينفع مع الاشاوس الابطال احباب الله ..
    تكبير .. ولينصر الله النظام النصيري الرافضي المجوسي على اهل السنة والجماعة من الوهابيين التكفيريين ..

    1. عرفتا لوحدك ولا حدا قلك ياها يا بعدي ؟ تسع سنين صار مشروعكن شخص وشخصين بالأخير ..؟؟؟
      من كل عقلك لو طار بشارك و ماهرك بلمسة سحرية رح يصير في حل ؟؟ الروسي حط ملايين والدول الخرية العربية استثمرت مليارات كرمال يصير مشروعها مقتل شخص فقط برأيك ؟؟؟

      ما أسطح تفكيركم وما أتفه عقولكم !!

  2. روسيا و امريكا ربطا أذرع أردوغان و اسكتاه الأولى بصفقة ال اس ٤٠٠ و الثانية بقضية ال ال ٣٥
    و إطلاقا يد الخنازير من شبيحة بشار لكلا ب قيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.