زيباري يكشف ما قاله رفيق الحريري له بشأن سوريا .. و هكذا رد على وليد المعلم بعد أن لم يتمالك نفسه

كشف وزير الخارجية الأسبق، هوشيار زيباري، أن الراحل رفيق الحريري، رئيس وزراء لبنان الأسبق، طلب رؤيته في السعودية.

وأضاف زيباري، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأربعاء، في مقابلة مع صحيفة “إنديبندنت” البريطانية بنسختها العربية، أن الحريري قاله له “إن الإيرانيين بدأوا بدعم مجموعاتهم الخاصة، لاستهداف الأمريكيين، فالتقت مصالحهم”.

وأشار إلى أن “الحريري قال ذلك حينما طلب رؤيتي مرة في السعودية، كنت على وشك الخروج منها، وقال لي انتظرني يجب أن أراك… التقينا هناك، ونبهني بأن السوريين والإيرانيين غير متفقين مئة في المئة، لكنهم يلتقون في نقطة إفشال المشروع الأمريكي”.

وتحدث زيباري عن وزير الخارجية السوري السابق فاروق الشرع، قائلا: “في كل مرة نلتقي به، كان الوزير الشرع يلقي علينا محاضرة، يقول احتلال ومتعاونون مع الاحتلال… في إحدى المرات لم أتمالك نفسي، وقمت بالرد عليه، قلت له (أنت زودتها، نحن نعلم من نكون، وإذا أنت تتحدث عن الاحتلال فسوريا كانت من المصوّتين على قرار احتلال العراق في مجلس الأمن، وأنت الآن تزايد علينا)”.

وأضاف: “في السنتين الأوليين لاحتلال العراق، كان هناك هدف إقليمي يتضمن إرغام الأمريكيين على الخروج من العراق، كي لا ينتقل الاحتلال إلى بلد آخر”.

وقال إن “سوريا لم تكن تعترف بنا، كنا نقول لهم إننا أصدقاؤكم، وعشنا في دمشق، وأغلب قيادات مجلس الحكم يملكون منازل هناك، لماذا كل هذا العناد والتكبّر؟ هل نحن غير مؤهلين، أم لسنا بمستواكم؟ فيما بعد ذهب الأمريكان إلى دمشق، ذهب كولن بأول، تشجعوا للفكرة، المسؤول الأمريكي ذهب كي يطمئنهم، ويؤكد لهم بأنهم غير مستهدفين، كان بإمكان الولايات المتحدة أن تردعهم”. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لا داعي للأسف يا عناية الوزير زيباري، فكل أولائك الحاقدين هم طلاب مدرسة البعث وكل حقدهم عليك لانك كوردي اصيل لا ترضى ان بحكمك مجرم مثل صدام.

  2. حاقدين على شو؟
    كردي اصيل انبطاحي من اين له الأصاله وهو من رجال الأستعمار الامريكي.
    يرضى ان يحكمه الامريكي ولا يرضى بصدام.
    يلي استحو ماتو.

  3. آن للأكراد ان يستقلوا من العيش مع شعب مثقفهم أمثال أسعد الزعبي وهيثم المالح وعطل كامل عطا وغيرهم من الحاقدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.