للمرة الأولى منذ أكثر من 6 سنوات .. ريف حماة الشمالي تحت سيطرة النظام بالكامل باستثناء ” نقطة “

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه رصد “استمرار توغل قوات النظام ضمن البلدات والقرى التي تحاصرها في ريف حماة الشمالي، حيث أن قوات النظام فرضت سيطرتها على بلدة اللطامنة وقرى الصياد والبويضة ومعركبة ولطمين ولحايا وتلال أخرى في محيطة المنطقة، وذلك بعد أن فرضت سيطرتها على كفرزيتا صباح اليوم”.

وأضاف المرصد: “تعد هذه المرة الأولى التي تسيطر قوات النظام على بلدات وقرى ريف حماة الشمالي منذ عام 2012، فيما لا تزال النقطة التركية ومن معها من مقاتلين في بلدة مورك محاصرة من قبل قوات النظام، ولا نعلم فيما إذا ستطلب تركيا من روسيا تأمين خروج الأتراك من المنطقة”.

وتابع: “بذلك يرتفع إلى 29 عدد المناطق التي تمكنت قوات النظام من السيطرة عليها بدعم روسي منذ انهيار وقف إطلاق النار في الخامس من شهر آب الجاري، وهي الأربعين والزكاة والصخر والجيسات والصياد وتل الصياد وبلدة كفرزيتا ونقاط غربها واللطامنة والصياد والبويضة ومعركبة ولطمين ولحايا بريف حماة الشمالي، ومدينة خان شيخون والسكيك وتل سكيك وترعي وتل ترعي والهبيط وعابدين ومغر الحمام ومغر الحنطة وكفرعين وتل عاس ومدايا والمردم ومزارع المنطار وكفريدون والصباغية بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي”.

وارتفع عدد المدنيين الذين راحوا ضحية التصعيد الأعنف في منطقة “خفض التصعيد” منذ 30 نيسان الفائت، وحتى اليوم، إلى 979 بينهم 244 طفل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. في شي لسا واحد غبي أو عم يتغابى أو عم يمارس أبشع أنواع الخيانة و عم يشتغل مرتزق عند التركي على ساس التركي مسلم و سني و من الأنصار و بدو يساعد السوري ليحررو من العلوي المجرم! إذا لسا في هيك واحد خلوه يشوف النقطة التركية و هي محاطة بالنظام و تحت حمايته!! بالمناسبة في كتير من “المجاهدين ” تحاصر و هللق هو جوا النقطة التركية و بحمايتها و عم يستنى يطلع معهون و بعدين كيف راح يوفي تركيا حقها؟ راح يحارب لحماية أمنها القومي! فمتوا القصة يا مجاهدين؟ بالمناسبة لشو النقطة التركية موجودة بالأساس؟؟

  2. الحمد لله وشكرا لأبطال الجيش على تحرير الوطن من الإرهاب والسلفية القذرة

  3. طبعا سيخرجون الأتراك ، لكي لا يوقعون ضحايا ، وبذلك سيبقى المقاتلون لكي يتم القضاء عليهم ، وبهذه ألطريقه ستعمل تركيا بعد الان

  4. حسبنا الله ونعم الوكيل
    انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.