أردوغان : سأقدم للشعب التركي قريباً جداً بشرى مهمة في قضايا حساسة مثل القضية السورية و الاقتصاد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن تركيا قضت تمامًا على الجزء الغربي من مؤامرة “الحزام الإرهابي” على طول حدودها الجنوبية.

وأعرب أردوغان، عن أمل تركيا بالقضاء على الجزء الشرقي للمؤامرة (شمالي سوريا)، عقب المفاوضات الجارية مع الجانب الأمريكي.

وأضاف: “قضينا تمامًا على الجزء الغربي من مؤامرة الحزام الإرهابي الذي يراد إنشاؤه على طول حدودنا الجنوبية، ونأمل بإفشالها عند القضاء على جزئه الشرقي بعد المفاوضات الجارية (مع الجانب الأمريكي)”.

وشدد على أن تركيا تتحرك وفقاً لأولوياتها الأمنية وبما يخدم مستقبل مواطنيها، وأنها من هذا المنطلق قامت بشراء منظومة “إس-400” الصاروخية الروسية.

وأشار أن تركيا، بخلاف العديد من الدول في المنطقة والعالم، لم يتم تأسيسها تماشيًا مع موازين القوى الدولية أو المشاريع التي جرى رسمها على الطاولات.

وأوضح أردوغان، أن تركيا وجدت نفسها مضطرة لتنفيذ عمليات عسكرية خلف الحدود في العراق وسوريا، خلال الحرب ضد الإرهاب المستمرة منذ ما يقرب من 35 عامًا.

ولفت أردوغان إلى أنه أجرى صباح الجمعة محادثات هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، استمرت حوالي ساعة ونصف، مشيرًا أنه سيجري محادثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع المقبل.

وذكر أن تركيا تجري مناقشات مكثفة واستعدادات حول القضايا المدرجة على جدول الأعمال، وأنه سوف يقدم للشعب التركي قريباً جداً، بشرى مهمة في قضايا حساسة مثل الأمن والاقتصاد والقضية السورية.

وتابع: هناك قوى تأتي إلى منطقتنا من على بعد آلاف الكيلومترات وتحشد جيوشها في المنطقة، لتتهمنا بعد ذلك بالتشجيع على الحرب، فيما تظهر نفسها على أنها “حمامة سلام”.

ووصف أردوغان من يدعي عدم وجود تركيا في شرق المتوسط بـ “البؤساء”، وقال: “في هذه المنطقة هناك وجود لأمريكا وفرنسا وقطر وبريطانيا، أما تركيا فلا يريدون وجودها يا لهم من بؤساء”.

وأكد أردوغان أن وجود المنظمات الإرهابية داخل الحدود التركية قد وصل إلى نقطة الانتهاء إلى حد كبير، مشيرًا أن أنقرة تعمل على حماية مصالحها في العراق وسوريا وشرق المتوسط ​​وشمال إفريقيا وأوروبا وعبر الأطلسي. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. يقول يوجد مؤامرة و الغريب انه سيقضي على المؤامرة بالنقاش مع من يتآمر عليه اي الأمريكي اما ما يسميه الجزء الغربي من المؤامرة قضى عليه بالاتفاق مع من يقول انهم أتوا من آلاف الكيلومترات اي الروس
    و يدعي بحقه في شرق المتوسط و ليس له فيها الا دولة لقيطة اسمها الجزء التركي من قبرص و لا يعترف بها سوا تركيا
    ما عدا تدخلات في ليبيا و قطر و العراق و مصر عبر دعم الإرهابيين فيها اي شيطان رجيم بصقك في هذه المنطقة

  2. بدو تركيوروم عصمليوم عودو إلى جرود تركستان والرعي وأعيدو آسيا الصغرى إلى أصحابها الإغريق بما فيها القسطنطية وأعيدو هضبة طوروس إلى أصحابها السورين “فدولتكم” تركيايورم هي بنت الزنى الدولي بعد الحرب العالمية الأولى أما سوريا فموجودة منذ عشرات آآلاف السنين. تركيورم سيس أدبسيس …فهم يوق.

  3. على اسواء الاحول يعمل لمصلحة الشعب التركي وقد نهض بقتصاد تركيا
    تمام عكس العرب كلهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.