الهند : طائرة ورقية ” تذبح ” طفلة أثناء ركوبها دراجة نارية

يبدو أن الطائرات الورقية ستنهي حياة الشعب الهندي واحدا تلو الآخر خاصة الأطفال، حيث لقيت طفلة تبلغ من العمر أربعة أعوام مصرعها بعدما شقت حلقها طائرة ورقية مغلفة بالزجاج أثناء ركوبها دراجة نارية مع والدها يوم السبت الماضي في #نيودلهي بالهند.

ووفقا لما نقلت صحيفة “القدس العربي” عن صحيفة “مترو” البريطانية، فإن تلك الحادثة هي الثانية من نوعها خلال هذا الأسبوع، حيث ذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا” أن الفتاة كانت تسافر مع والدها إلى العاصمة الهندية وخلال ذلك قطع نصف عنقها بواسطة الخيط.

وأكدت الصحيفة، أن الطيران بالطائرات الورقية هي رياضة شهيرة في الهند ولكنها أصبحت خطرة بشكل متزايد بعدما صنعوا أوتارها من المعدن، ففي 15 أغسطس الماضي انشق حلق مهندسا يبلغ من العمر 28 عاما بهذه الطائرات، بينما كان يستقل دراجه نارية، وفي الشهر الماضي توفيت طفلة بعد أن تشابكت سلسلة من الطائرات الورقية حول رقبتها وسقطت من فوق الجسر، حيث كانت تستقل دراجة نارية مع عمها.

ولم يكن فقط الإنسان هو الذي تضرر من تلك الطائرات بل الحيوانات أيضا، حيث دعت منظمات حقوق الحيوان إلى وقف هذه الطائرات لأنها تقتل الطيور بسبب أوتارها

وأكدت الصحيفة، أن القانون ينص على السجن لمدة خمس سنوات للأشخاص الذين يبيعون الطائرات التي تصنع أوتارها من المعدن، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 1400 دولار أمريكي، ولكن بعض المتاجر ما زالت تواصل بيعها حتى الآن.

ويذكر أنه في عام 2016 قُتل طفلان عمرهما 3 سنوات و4 سنوات أيضا بسبب هذه الطائرات، فينما كانا يخرجان رؤسهما من سقف السيارة، إذا بسلاسل طائرات ورقية مغلفة بالزجاج تشق رقبتهما وتتسبب بمقتلهما.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.