إعلام النظام : أوتستراد حلب دمشق ” بحكم المحسوم ” .. و الإعلان عن مطار جديد لحلب في هذه المنطقة

قالت وسائل إعلام موالية إن “أهالي حلب يراقبون أخبار أوتوستراد حلب – دمشق الدولي، التي كثرت الدلالات حول قرب عودته للعمل بعد سيطرة الجيش عليه وتأمينه”.

وذكر الإعلام الموالي أن “وزارة النقل أعلنت خلال ملتقى الاستثمار المقام على هامش معرض دمشق الدولي، عن طرح مشروعي أفكار استثمار لمطارين جديدين، أحدهما بتدمر، والآخر الذي أعاد التفاؤل بقرب عودة الأوتوستراد، هو مطار ثان لمحافظة حلب موقعه أمام منطقة إيكاردا”.

وأضاف أن “منطقة إيكاردا بريف حلب الجنوبي بمساحة ضخمة تمتد على طول أوتوستراد حلب – دمشق الدولي، وهي حالياً تحت سيطرة المسلحين المتشددين، ليكون إعلان طرح استثمار مطار فيها، دليلاً استند عليه أهالي حلب لقرب عودة الأوتوستراد الدولي للعمل”.

ونقل عن مدير المؤسسة العامة للطيران المدني، باسم منصور، قوله إن “المطار الأول الذي هو في تدمر سيكون مطار سياحي يستقبل رحلات دولية ويخدم المنطقة الوسطى من سوريا”.

وأضاف أن “المطار الثاني في منطقة إيكاردا سيكون إقليمي وذو أهمية كبيرة كونه يتوسط كل من حلب وإدلب وحماة، حيث يبعد عن حلب 33 كم، وعن إدلب 45 كم وعن حماة 90 كلم.. مطار إيكاردا سيستوعب 15 مليون مسافر في مرحلته الأولى، ليزداد العدد لـ 30 مليون مسافر في المرحلة الثانية بعد تطويره”.

وأشار منصور إلى أن “كلا مشروعي المطارين تمت دراستهما قبل الحرب، وحالياً طرحا لأفكار استثمارية”.

وتابع: “مطار حلب الجديد (إيكاردا) يوجد له دراسة عام 2004 من قبل شركة موختيس الألمانية، وطرحه حالياً للأفكار الاستثمارية هو من أجل تجهيز كافة الدراسات والاعتمادات والخطط لإقامته فوراً بعد تأمين المنطقة”.

ويبدأ أوتستراد حلب – دمشق الدولي، من جهة مدينة حلب، من المنطقة الجنوبية الغربية، بمناطق خان العسل والمنصورة والزربة مروراً بإيكاردا ومن ثم مناطق إدلب وريفها، عبر سراقب، ويستمر حتى حماة مروراً بحمص لينتهي في دمشق، علماً أنه مع التقدم الأخير للجيش أصبح الطريق تحت السيطرة من بلدة خان شيخون حتى حماة فحمص فدمشق، أي أنه مقطوع من حلب وحتى خان شيخون، وفق الإعلام الموالي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. فعلا المطار الاولاني صار زحمة جدا, يعني مو معقول كل دقيقة طيارة , ضروري تعملو مطار تاني ينافس اسطنبول ودبي خصوصا انه الخبرات السورية في انشاء المطارات وخطوط الطيران تدرس عالميا

  2. يعني النظام يقول أنه عرض أرض الايكاردا للاستثمار قبل انتهاء عقدها بعشر سنوات و كأنه يقول أنا من خطط لحرب تدمير البلد منذ عام ٢٠٠٤ و أن كل ما حصل من تدمير و قتل و تهجير خطط النظام له و نفذه.

    1. ارجعنا نفس الاسطوانة القديمة !؟ وتركيا شو عم عملت ؟ وقطر ؟ والسعودية ؟ وأمريكا ؟ وووو أنت تعرف الباقي اعترف ياسوري وقول أنو كتير من ااسوريين طلعوا حميييييير .

    2. يعني انا شفت محللين اذكياء كتير،بس متلك لسا ما شفت،معقول واحد يخطط لدمار دولة هو حاكمها!!! يعني بدو يدمر الدولة مشان يرجع يعمرا ولا مشان يضل حاكمها ولا اشو!!!؟؟؟اكيد النظام هو يلي خطط لداعش والنصرة والزنكي والمنكي وغيرن من عصابات التشليح،هو يلي خلا السعودية وقطر يفلسوا من ورا دعمن للمرتزقة،وهو يلي خلا جوامع العالم كلها تنده للجهاد في سورية،وهو يلي خطط ان امريكا تدعم مجاهدي الحور العين وتبعتلن صواريخ مشان يدمروا البلد.لك يخرب بيتك ما احونك

  3. عشرات السنين و اهالي حلب يطالبون بتوسعة المطار أو بناء مطار جديد و الآن يريدنا النظام أن نصدقه؟.

  4. طبعاً ولا تعليق لأن المعارصين بيبعصهم هيك أخبار… الله يعز حلب الأصيلة الشهبا العاصمة الاقتصادية ويديمها ويحميها من الجرابيع اللي أكلو خيراتها و استباحوا أرضها و بالغصب جروها للمعارك وجلبو عليها الدمار والفجار بعد أن كانت وادعة آمنة فيها الفقير والغني عايشين ومبسوطين إتفه عليكم وعلى ثورتكم الوخمة اللي انكشفت أمام الناس كلها القاصي والداني عرف أنها قامت لأجل إزاحة حاكم ظالم ثم الجلوس مكانه فقط لا غير لممارسة ظلم أوسخ وأشد !! …

    1. قلتلي مبسوطين, طبعا عندك الأركيلة والسهرة عالمحلق هي قمة البسط ودليل تطور ورقي
      أما 15 فرع أمني بتتدخل بحياة البشر بالشاردة والواردة و أصغر عنصر مخابرات مو معروف قرعة أبوه من وين ممكن يحط راسه براس أي مواطن محترم لمجردة غلطة صغيرة ويوديه لورا الشمس فهدول ضاربك العما وما كنت شايفهم وكنت عايش مبسوط متل البقر
      ونهب البلد والفساد والتخلف كلهم عندك امور ثانوية مابتستاهل الواحد يقوم عالحاكم الظالم !!

      1. وحضرة المعارصين شو قدمو للبلد غير الجرب والأنتنة وتحويلها لبقعة جهاد و صراع عروش وطوائف ؟؟؟ بدك تقلي ني ظام وني ظام ؟ من كل الكلام ما استفزك غير عبارة حاكم ظالم وفلتت لتحكي عن المحلق والبسط حاااااااااج تصورلي عنصر المخابرات المعشش براسك من الثمانينات على مايبدو على أنه كان قاعد على كل باب وكل شارع وكل حارة وكل نفس ونازل تقتيل بالناس واعتقال لورا الشمس في مدينة مثل حلب ! بلدك اللي كان دينها العام صفر !! مقارنة بالتعوسية المباعة لترامب ! لا تقارن بالوخم اللي انجلب لهالمدينة الوادعة ودرابيات محلاتها بالمدينة القديمة بتشهد على التعريص اللي كان موجود وحجي عرصة اللي عملوه شهيد إلا شوي والمآذن يلي تحولت لطلاقيات قنص على كل من هب ودب و كيس البندورة اللي حاملته حرمة وعفسولها ياه الأحرار الأتقياء الأبرياء على معبر باب القصر عند باص لوندون الشهير تبع الطابقين وقالولها روحي خلي بشار يطعميكي هاد عينة فقط هاد كله نسيته ؟!!! قلتلي شاردة وواردة ؟؟؟ شكلك اخونج الوخم جماعة العبارات البذيئة واتهام الناس بأنهم بقر جماعة لا أريكم إلا ما أرى فإما الإغلاق أو الإحراق وإما الولاء أو البراء أو التكفير أو السخرية من البسط والسهرة عالمحلّق يلي باعصة كتير عالم ولا تزال وستبقى وستعود إن شاء الله…

  5. دراسة 2004 …… ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    بال 2004 كان لسى الحريري عايش وصدام عايش
    يعني ماكان في شي بالمنطقة
    روحو اعملو دراسة جديدة وبلا توفير

  6. ارجعنا نفس الاسطوانة القديمة !؟ وتركيا شو عم عملت ؟ وقطر ؟ والسعودية ؟ وأمريكا ؟ وووو أنت تعرف الباقي اعترف ياسوري وقول أنو كتير من ااسوريين طلعوا حميييييير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.