رئيس وزراء بشار الأسد يكشف ” حجم الأضرار التي لحقت بالاقتصاد السوري و مؤسسات الدولة ” منذ 2011

كشف رئيس رئيس وزراء بشار الأسد، عماد خميس، عن “حجم الأضرار التي لحقت بالاقتصاد السوري ومؤسسات الدولة منذ بدء الأزمة في البلاد”.

وأفاد خميس، على هامش أعمال الملتقى النقابي الثالث لمواجهة الحصار الاقتصادي على سوريا، الأحد، بأن “التقديرات الأولية تشير إلى أن كلفة الأضرار التي لحقت بمؤسسات الدولة تجاوزت 45 ألف مليار ليرة سورية (87 مليار دولار)، حيث تعرض أكثر من 28 ألف مبنى حكومي للضرر ونحو 188 معملا وشركة صناعية حكومية للتدمير الكلي أو الجزئي”.

وأضاف خميس أن “المواقع الأثرية لم تسلم من الفكر التكفيري والظلامي، حيث تعرض أكثر من 1194 موقعا أثريا للتخريب والنهب المتعمدين”.

وفي حديثه عن قطاع الطاقة بشقيه الكهربائي والنفطي، أكد خميس “تعرض 15 محطة توليد كهربائية للتدمير الكلي و10 محطات للتدمير الجزئي من بين 39 محطة كانت موجودة قبل بدء الأزمة”.

وأشار إلى أن “سوريا كانت قبل الحرب تملك أكبر شبكة كهربائية وطنية موحدة في المنطقة تربط شمال البلاد بجنوبها، غربها بشرقها بطول يتجاوز نحو 48 ألف كيلو متر طولي تعرض نصفها تقريبا للتدمير والتخريب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. خسائر سببها فشل النظام وسياساته التسلطية الاجرامية بأحتكار السلطة… نظام متخلف لايشبه الدولة بشيء مجرد عصابة ومليشيات مسلحة.
    هل يوجد رئيس دولة شرعي يحترم الدستور يقر اتفاقيات ويوقعها على حسب مايراه هو شخصيا وحسب مصلحته باحكام قبضته على السلطة. انه رئيس عصابة محتلة لامكانيات البلد وشعبها رهينة مختطفة بقوة السلاح والارهاب.
    قال رئيس الحكومة قال هه ويعدد الخسائر التي تسبب بمعظمها جيش نظامه الإرهابي.
    لماذا لم يتذكر ويذكر هذا الوزير الفهمان المجهود الحربي الذي ابتلع خزينة الدولة واستهلك كل المدخرات الاقتصادية والمادية من أجل عيون استمرار رئيس النظام واللذي هو بالأصل غير شرعي وساطي على السلطة بالوراثة وقوة السلاح.
    مساكين بعض السوريين الذين يصدقوا بأن هؤلاء حكومة ورئيس أو أنهم لايريدون أن يروا الحقيقة لأنها قاهرة ومرة.

    1. صدقت يا عزيزي و اضافة الى ما ذكرته أنه خائن و عميل رخيص باع نصف سوريه بل و أكثر كي يبقى متخوزق عالكرسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.