تركيا عن المنطقة الآمنة و موقف أمريكا منها .. ” الوضع لا يطمئن ” !

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن مواقف الولايات المتحدة الأمريكية حيال المنطقة الآمنة في سوريا لا تطمئن تركيا.

جاء ذلك في تصريح صحفي مشترك مع وزير خارجية الجبل الأسود، سرديان دارمانوفيتش، في العاصمة أنقرة.

وأضاف تشاووش أوغلو، أن “الولايات المتحدة لم تلتزم بتعهداتها وفي مقدمتها خارطة طريق منبج بسبب انخراطها في علاقات مع تنظيم ي ب ك/ بي كا كا الإرها؟ بي”.

وأشار الوزير التركي، أن الخطوات المتخذة من قبل واشنطن أو التي قيل أنها اتخذت هي خطوات شكلية، مضيفا أن بلاده ترى في الولايات المتحدة الأمريكية محاولة للمماطلة في مسألة تشكيل المنطقة الآمنة.

ولفت تشاووش أوغلو، أن تركيا لديها خطة جاهزة، وبمقدورها تطهير تلك المناطق، مؤكدا ” في حال لم نحصل على نتائج من التعاون مع واشنطن، فإننا سندخل لهذه المناطق (شرق الفرات)”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لك تلحس طيزي إنت وأردوغان معلمنا ترامب بده يعطيكم خاذوق انشاء الله بده يطلع من راسكم

  2. يعني يا مسطول الشغلة ما بدها ذكا اميركا عم تلعب على الحبلين بتسلح الاكراد من هون و بتقول للاتراك عملو منطقة امنة من هون و فخار يكسر بعضو اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا من بينهم سالمين اما نظام المماتعة فهو بموقف المتفرج…

    1. و لك يا مصطول أنتم انضربتم و ستنضربون الظاهر تعودتو لا النظم قصر و لا الدب الروسي أما العثماني على القمة يقوم ببيعكم و بأرخس الأثمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.