نتنياهو مهتم بمواصلة الحفاظ على ” حرية العمل التي يتمتع بها الجيش الإسرائيلي ” في سوريا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن من المهم “مواصلة الحفاظ على حرية العمل التي يتمتع بها الجيش الإسرائيلي، وسلاح الجو، ضد أهداف إيرانية في سوريا”.

وقال نتنياهو، للصحفيين قبيل مغادرته الى منتجع سوتشي الروسي، للقاء الرئيس فلاديمير بوتين:” هذه هي زيارة مهمة للغاية، نعمل حاليا على أكثر من ساحة في محيط عبارة عن 360 درجة من حولنا، من أجل ضمان أمن إسرائيل إزاء المحاولات التي تقوم بها إيران والجهات الموالية لها لمهاجمتنا، فنحن نعمل ضدها”.

وأضاف:” إن الساحة السورية هي الساحة الرئيسية ونسمع عن ذلك بين الحين والآخر، من المهم بنظرنا مواصلة الحفاظ على حرية العمل التي يتمتع بها الجيش الإسرائيلي وسلاح الجو ضد أهداف إيرانية، وأهداف تابعة لحزب الله وأهداف إرهابية أخرى”.

وتابع نتنياهو:” هذه الزيارة تهدف إلى مواصلة هذا التنسيق المهم الذي يمنع الاصطدامات بيننا وبين القوات الروسية، كما هي تهدف إلى مواصلة العمل على تحقيق الغاية للمشتركة التي قد اتفقنا عليها والتي لم تحقق بعد وهناك شوط طويل لقطعه حتى أن يتم تحقيقها وهي إخراج إيران من سوريا، هذا هو هدف الزيارة”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن سابقا تنفيذ مئات الغارات على أهداف إيرانية في سوريا، خلال السنوات القليلة الماضية.

وتأتي زيارة نتنياهو الى روسيا قبل 5 أيام من انتخابات تعتبر مصيرية لمستقبله السياسي. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هذا للحمير يلي مصدقين كذبة الممانعة والمقاومة… اجتماع ها الارهابيين بوتن ونتنياهو وتنسيق تحركاتهم في سوريا لأكبر دليل على نظام الممانعه الأسدي بأنه عميل ومستخدم من الدرجة العاشرة ودمية رخيصة بكراكوز الصهيونية والمافيا الروسية التي سيطرت على بلادنا للأسف الشديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.