السعودية : الإعدام لسوري ضرب والده بمطرقة و خنقه و أحرقه

نفذت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، حكم الق؟ تل تعزيرًا في جانٍ سوري بمحافظة الأحساء، كان قد أقدم على ق؟ تل والده، بضربه بمطرقة على رأسه عدة مرات، وخنقه، مما أدى إلى وفاته، ومحاولة إخفاء جريمته بسكب البنزين على جسده وإشعال الن؟ ار فيه.

وجاء في بيان الداخلية، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس):

“قال الله تعالى: {إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يُقتّلوا أو يُصلّبوا أو تُقطّع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو يُنفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم}.

أقدم/ عبد حسن جاسم عميان -سوري الجنسية- على قتل والده؛ وذلك بضربه بمطرقة على رأسه عدة مرات وخنقه؛ مما أدى إلى وفاته، ومحاولة إخفاء جريمته بسكب البنزين على جسده وإشعال النار فيه.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته.. وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، ولكونه قتَل والده عمدًا وعدوانًا وعلى صورة شنيعة؛ فقد تم الحكم عليه بالقتل تعزيرًا، وأُيّد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تَقرر شرعًا، وأُيّد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني/ عبدحسن جاسم عميان -سوري الجنسية- اليوم الاثنين 17/ 1/ 1441هـ، بمحافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذّر في الوقت ذاته كل من تُسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اللهم أعن عبادك على تطبيق شريعتك. وعقبال ما يطبق الحد على ابن سلمان وعناصره القتلة.