دراسة : أكثر من نصف اللاجئين في ألمانيا يعانون من اضطرابات نفسية

أظهرت دراسة في مركز استقبال أولي للاجئين، في مدينة لايبزيغ، بولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية، أن أكثر من 50% من اللاجئين لديهم علامات واضحة على وجود اضطراب نفسي.

وقالت صحيفة “فيست دويتشه تسايتونغ“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن ثلث الذين أجريت عليهم الدراسة العلمية، من قبل جامعة لايبزيغ، يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة، كما تبين أن ثلثهم يعانون من أعراض جسدية نفسية مثل خفقان القلب والقلق من الخوف، كما أعلنت جامعة لايبزيغ، الأربعاء.

وبالإضافة إلى ذلك، ظهرت على العديد من اللاجئين المرضى أعراض الاكتئاب، بحسب المسح العلمي، الذي أجري على 569 شخص بالغ من أكثر من 30 دولة، في مركز استقبال أولي في لايبزيغ، في الفترة الممتدة من أيار 2017 وحتى حزيران الماضي.

وتمت الدراسة على النصف تقريبًا، خلال الأسبوع الأول بعد وصولهم إلى مركز الاستقبال الاولي في لايبزيغ.

ووفقا للدراسة، فإن المسح هو أجري بأسلوب “التصوير اللحظي” بعد وقت قصير من وصول اللاجئين، وأشارت جامعة لايبزيغ إلى أنه من المتوقع ألا يعاني بعض الذين أجري عليهم المسح من ضغوط نفسية إلا في وقت لاحق، بينما قد يتمكن آخرون من التغلب على مشاكل الصحة النفسية في بيئة آمنة وسلمية.

ومع ذلك، صنف العلماء نتائج الدراسة كدليل على عبء نفسي كبير على اللاجئين، مؤكدين على أنه بدون توفير رعاية لهم في الوقت المناسب، يكون خطر تدهور الصحة النفسية للاجئين كبيرًا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. فعلآ انا اعرف كثير من اللاجئين السوريين في المانيا و يعانون من مشاكل و اضطرابات نفسيه شديدة لأنهم لم يتمكنوا من جمع مليون يورو خلال عام واحد. كان املهم كبير في ميركل لكن الأمل ضاع. تسعين بالمئة منهم شحادين و جامعي للاموال سودوا وجه كل سوري.

    1. وانت مين حطك مراقب او ماتكون المانيا لابوك اكبر نسبة لاجئين عم يشتغلو هنن السوريين مو متل بقية الجنسيات لل٥٠ سنة بيضلو بياخدو جوب سنتر من اول مابيجو

  2. بدل هالحكي الفاضي واكل الخرى عملو دراسات على مشاكلنا ساعدونا بحلها ظهروها للرأي العام ماخليت وسيلة اعلام ماراسلتها ماحدى عم يرد منكن يا وسخين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.