محادثات نمساوية بلغارية في فيينا لبحث مخاطر الهجرة غير الشرعية و توسعة عضوية الاتحاد الأوروبي

بحث الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين، الجمعة، مع نظيره البلغاري رومن راديو في فيينا التعاون المشترك ودعم العلاقات الثنائية بمناسبة الاحتفال بمرور 140 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين النمسا وبلغاريا.

وقالت مصادر في قصر “هوفبورج” الرئاسي، الجمعة، إن الرئيس البلغاري طالب – خلال زيارته الرسمية الأولى للنمسا – بالمزيد من الدعم من دول الاتحاد الأوروبي لحماية الحدود الخارجية وتطوير نظام اللجوء الأوروبي المشترك.

وقال الرئيس البلغاري – في مؤتمر صحفي مع الرئيس النمساوي – إن هناك خطرًا من أننا لا نتمكن من الرد بسرعة وبشكل كاف على مخاطر الهجرة المتزايدة.

وحذر الرئيس رومن راديو من ضعف أساليب التعامل مع تدفقات اللاجئين، مشيرًا إلى أنه أبلغ نظيره النمساوي عن وجود أكثر من 100 محاولة من اللاجئين لعبور الحدود البلغارية اليونانية في أيام قليلة ، مشيرًا إلى أن السياج الذي يبلغ طوله 274 مترًا في تركيا يساعد فى مواجهة الأزمة ولكنه لا يمكن أن يكون حلاً نهائيًا.

وأشارت مصادر القصر الرئاسي إلى أن الرئيسين النمساوي والبلغاري دعما فتح مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي لدولتي مقدونيا الشمالية وألبانيا. (وكالة أنباء الشرق الأوسط)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.