ترامب : لم نتخل عن الأكراد في سوريا .. شعب متميز و مقاتلون رائعون

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، أن بلاده لم تتخل مطلقا عن الأكراد رغم بدء عملية سحب قواتها من شمال شرق سوريا، موجها تهديدا آخر لاقتصاد تركيا وعملتها “الهشة جدا”.

وقال ترامب في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “ربما نكون في طور مغادرة سوريا، لكننا لم نتخل عن الأكراد، وهم شعب متميز ومقاتلون رائعون، بأي شكل من الأشكال، وكذلك الأمر بالنسبة لعلاقتنا مع تركيا والناتو وشريكنا التجاري، والتي لطالما كانت جيدة جدا، لدى تركيا عدد كبير من السكان الأكراد…”.

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا إن على تركيا أن تفهم أنه بينما تسحب أمريكا 50 جنديا كانوا قي شمال شرق سوريا، فإن تصرفا “غير ضروري” من جانب تركيا سيكون مدمرا لاقتصادها وعملتها “الهشة جدا”.

وأكد ترامب على دعم بلاده لقوات سوريا الديمقراطية، ذات الغالبية الكردية، إذ ختم تغريدته بالقول: “نحن نساعد الأكراد ماليا وبالأسلحة”، على حد تعبيره.

وكان قد وجه الرئيس الأمريكي تهديدا شديد اللهجة لأنقرة، إذ قال إنه سيدمر اقتصادها في حال تجاوزت حدودها في العملية العسكرية التي تعتزم شنها على منطقة شرق الفرات في سوريا. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يا عجوز أمريكا الأخرق أي أمل تعلقه على خائن لبلاده ! من يخون البلاد التي عاش فيها وأكل من خيرها هو وذراريه مصيره معروف في كتب الأرض والسماء .. يالك من جاهل سيركلون مؤخرتك من الحكم عاحلاً !

    1. الولايات المتحدة الأمريكية دولة مسيرة من قبل حكومة دولتنا وقد استطعنا لسنوات الضغط على الحكومة الأمريكية لمنع إنشاء قواعد إيرانية ثابتة على حدودنا الشمالية بالإضافة لمنع فتح الحدود السورية العراقية على مصرعيها أمام الإيرانيين بالإضافة لتدخلنا في اللحظات الحاسمة في سوريا لمنع انتقال السلاح الإيراني للداخل اللبناني.أما بالنسبة للأكراد فقد تم الأستعانة بهم على الأرض فقط لمصلحة دولة إسرائيل فلا يهمنا اليوم لا كردي ولا عربي ولا تركي ولا إيراني المهم لدينا هو دولتنا ,أما بالنسبة للأسد فطائراتنا كان بإمكانها تصفيته ولا تزال ولكنه لا يشكل أي خطر علينا لذلك ليس هناك حاجة للتدخل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.