نتنياهو لإيران : مستعدون لمواجهة أي تهديد ” دفاعاً أو هجوماً “

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس، إيران، إن الجيش، مستعد لمواجهة أي تهديد، سواء من خلال الدفاع أو الهجوم.

وقال في مراسم أقامها الجيش الإسرائيلي في القدس الغربية:” إن المركز الذي تنطلق منه حاليًا الأعمال العدوانية في الشرق الأوسط هو النظام الإيراني في طهران، بحيث تسعى إيران لتشديد قبضتها وهيمنتها على كل من لبنان وسوريا والعراق واليمن وقطاع غزة”.

وأضاف، بحسب نص تصريحاته التي أرسل مكتبه نسخة منها لوكالة الأناضول:” إنها تتزود دون هوادة بمزيد من الأسلحة كما هي تزود وكلاءها بأسلحة خطيرة، وتهاجم حرية الملاحة في ممرات الملاحة الدولية، وقد أسقطت طائرة مسيّرة أمريكية كبيرة الحجم، وشنت هجومًا سافرًا وغير مسبوق على حقول النقط السعودية، وهي تتجاوز سقف جرأتها باستمرار”.

وتابع نتنياهو:” إيران تتوعد بإزالتنا عن الخارطة، وتقول علنا إن إسرائيل ستزول، فهي تحاول المرة تلو الأخرى الهجوم علينا، لذا يتعين علينا التأهب للدفاع عن أنفسنا من هذا الخطر”.

وأشاد نتنياهو بالدعم الأمريكي لإسرائيل، الذي قال إنه “شهد ازديادا ملموسا خلال السنوات الأخيرة”، كما ثمّن “الضغط الاقتصادي الهائل الذي تمارسه واشنطن على إيران”.

واستدرك:” ومع ذلك، إننا نبقي في أذهاننا ونطبق دائمًا المبدأ الأساسي الذي نسترشد به، ومفاده أن إسرائيل ستدافع عن نفسها بقدراتها الذاتية ضد أي تهديد كان”.

وأضاف نتنياهو:” إن الجيش الإسرائيلي مستعد لمواجهة أي تهديد، سواء من خلال الدفاع أو الهجوم، وهو يملك قوة ساحقة وترسانة هائلة من الأسلحة وروح قوية”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.