الـ ” بريكسيت ” يمنع ليونيل ميسي من دخول الملاعب الإنكليزية

أكد تقرير إعلامي بأن المهاجم الأرجنتيني #ليونيل_ميسي سيحرم من اللعب على الأراضي الإنكليزية بسبب إدانته من القضاء الإسباني بتهمة التهرب الضريبي ، وصدور عليه حكم بالسجن 21 شهراً مع وقف التنفيذ.

هذا ويبدأ الحظر على ميسي بمجرد خروج إنكلترا من الاتحاد الأوروبي و المزمع حدوثه بنهاية الشهر الجاري في حال نجحت المفاوضات بين لندن و بروكسل حول طريقة تنفيذ “البريكسيت”.

وأوضحت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية وفق ما نقلت صحيفة “إيلاف”، بأن ميسي الذي يحمل جواز سفر أرجنتينيا إسبانيا كان مسموحاً له بدخول الأراضي الإنكليزية على اعتبار انه أحد مواطني الاتحاد الأوروبي ولا يشكل تهديداً للأمن القومي ، ولكن خروج إنكلترا سيجعل مواطني الاتحاد الأوروبي كالأجانب ولا يسمح لهم بدخول بريطانيا في حال إدانتهم قضائياً حتى وإن تم تعليق الحكم، و هو ما ينطبق على حالة النجم الأرجنتيني و لاعبين ومدربين آخرين من البلدان الأوروبية.

وقد يضطر ميسي للغياب عن صفوف فريقه، في حال أوقعت القرعة برشلونة بمواجهة أحد الأندية الإنكليزية في الأدوار الإقصائية بمسابقة دوري أبطال أوروبا مطلع عام 2020.

يشار إلى أنه سيتعين على الحكومة البريطانية اتخاذ إجراءات سياسية لتفادي مثل هذه الحالات القانونية تحت ضغط متوقع من الاتحادين الأوروبي و الدولي لكرة القدم لتسهيل إجراء المباريات داخل المملكة المتحدة خاصة في البطولات القارية للأندية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها