استباقاً للتقدم التركي .. أنباء عن اتفاق بين الوحدات الكردية و نظام بشار الأسد لتسليمه مدينتين

أكدت عدة مصادر عن نية قوات سوريا الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية) تسليم مدينتي عين العرب كوباني ومنبج للنظام.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان على رأس المصادر التي أوردت هذه المعلومات، حيث قال: “معلومات مؤكدة تفيد بحصول اتفاق بين قسد وروسيا لتسليم عين العرب كوباني ومنبج للنظام والسماح لهم بالدخول إليهما”.

ونقلت قناة روسيا اليوم الروسية عن عصمت شيخ حسن، مسؤول قوات الدفاع في الإدارة الذاتية الكردية بشمال شرق سوريا، قوله إن “الإدارة توصلت إلى اتفاق مع موسكو يقضي بدخول الجيش السوري إلى كوباني”.

وقال شيخ حسن: “اتفقنا مع الروس والنظام على دخولهم الليلة”..

وتوقعت الإدارة الكردية أن تنتشر وحدات من الجيش السوري في مدينتي عين العرب ومنبج اللتين تسيطر عليهما “قوات سوريا الديمقراطية” في غضون 48 ساعة، بحسب القناة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. هههههه المصدر العلوي الكردي كنيته سليمان وليس رامي عبدالرحمن اراه متشتتا وخائفا ويطلق التصريحات الغبيه تلو الاخرى وكان النظام قادر على التحرك بدون اذن روسي وكأن الروس غير متفقين مع الاتراك على حرق ورقة ال ب ي د وا ل ب ك ك في المنطقه …لقد اانتهيتم خلص

  2. الاكراد هاربين اذلاء بعد ان كانوا بفضل الطيران الامريكي اشجع الشجعان امام داعش و الآن يهربون كالصيصان.

  3. الاستعانة بالصرماية الكبرى ضد الصرماية الكبيرة ..
    الرضوخ للصرماية الكبرى بدلا من الصرماية الكبيرة ..
    الصرماية لغة التفاهم الوحيدة بين جرادين الشرق الاوسط ..

  4. الصرماية الكردية ليست كبيرة بشكل كاف للسيطرة على المنطقة وبالتالي لدى الاكراد احد خيارين ..
    الرضوخ للصرماية التركية او الرضوخ للصرماية السورية ..
    وعلى قولة المثل : الصرماية ياللي بتعرفها افضل من الصرماية ياللي بدك تتعرف عليها ..
    تكبير …

إغلاق