خلط أوراق غير مسبوق .. زعيمة مجلس النواب تعمل على إصدار قرار يلغي قرار ترامب الخطير المتعلق بالانسحاب من سوريا !

قالت زعيمة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، الإثنين، إنها اتفقت مع جمهوريين على ضرورة إصدار قرار يلغي قرار الرئيس دونالد ترامب “الخطير” بسحب القوات من شمال سوريا حيث تشن القوات التركية هجوما ضد المقاتلين الأكراد.

وقالت بيلوسي إن الديموقراطيين والجمهوريين في الكونغرس يمضون قدما في مشروع قرار فرض عقوبات واسعة على تركيا بسبب عمليتها العسكرية، مؤكدة أن الإجراءات التي يخطط لها البيت الأبيض ليست كافية.

وأشارت بيلوسي إلى أنها أجرت محادثات مع السناتور البارز ليندسي غراهام، الجمهوري المتشدد الذي يستمع له ترامب، والذي اختلف معه بشدة بشأن قراره الانسحاب من سوريا.

وكتبت في تغريدة على تويتر “كان على رأس أولوياتنا الاتفاق على أنه يجب أن نصدر قرارا من الحزبين ومن مجلس الكونغرس لالغاء قرار الرئيس الخطير في سوريا فورا”.

وقالت إن مجموعة العقوبات التي يعتزم البيت الأبيض فرضها لن ترضي على الأرجح أعضاء الكونغرس الغاضبين ومن بينهم الجمهوريون.

وأوضحت “نظرا لأن الرئيس أعطى الضوء الأخضر للأتراك للقصف وبالتالي إطلاق عنان داعش فعليا، علينا أن نضع مجموعة عقوبات أقسى من تلك التي يقترحها البيت الأبيض”.

وفي وقت سابق، قال السناتور غراهام إن الكونغرس سيقوم سريعا بتحرّك يلقى دعم الحزبين الجمهوري والديموقراطي.

وقال لشبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية إن إردوغان “ارتكب أكبر خطأ سياسي في حياته”.

وأكد “لم أرَ في حياتي دعما كهذا من قبل الحزبين. جميعنا طفح كيلنا من إردوغان”.

وتابع أن “الجمهوريين والديموقراطيين العاملين مع الإدارة سيفرضون عليه عقوبات صارمة أشبه بتلك المفروضة على إيران، وهو يستحقّ ذلك”.

وأضاف “سنخرجه من سوريا سنعيد ترتيب الأمور”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. فعلاً طفح الكيل لهذا الداعشي أردوغان الذي يلعب على كل الحبال يقتل يدمر و يمول كل الارهابيين و يدعي بأنه حمام السلام و غصن الزيتون

  2. فلينبحوا كما يشاؤون. هذا البلد مشلول سياسيا طالما يحكمه هذا الأجدب والموضوع كله صراع داخلي لا علاقة لتركيا به ،ونسأل الله أن يضربهم ببعض أكثر.

  3. كل هالحكي ضراط على البلاط……لانه كشف عندما اتصل معه ءلك الممثل الروسي على انه وزير اركان تركيا اركان و بدا هذا الرجل يتلحمس للروسي ويخبره بانه يدعم تركيا وانه اخبر ترامب انه يجب ان يحيي علاقات قوية مع تركيا ويوقع معه اتفاقية التجارة الحرة.
    السياسيين لادين لهم ولا اخلاق الا مارحم ربي.

  4. بيلوسي الشرم ….طة ….كلو هادا لعيون إسرائيل تتقسم سوريا مو محبة بالأكراد

إغلاق