المرصد : قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من استعادة السيطرة على كامل مدينة رأس العين

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء بأن قوات سورية الديمقراطية (قسد) تمكنت من استعادة كامل مدينة رأس العين القريبة من الحدود مع تركيا.

وذكر أن استعادة قسد للمدينة جاءت في إطار الهجوم المعاكس الذي بدأته مساء أمس، وبعد اشتباكات عنيفة مع القوات التركية والمسلحين الموالين لها في المنطقة.

وأوضح أن قوات قسد، التي يقودها الأكراد، تمكنت من استعادة السيطرة على كامل مدينة رأس العين، ليقتصر وجود القوات التركية على منطقة معبر رأس العين. واستعادت قسد أيضا السيطرة على بلدة تل حلف بمحيط رأس العين.

وعلى جبهة أخرى، تدور اشتباكات متقطعة بين مجلس منبج العسكري، المنضوي في قوات سوريا الديموقراطية، والفصائل الموالية لأنقرة في منطقة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، بحسب المرصد، ويأتي ذلك غداة انتشار قوات النظام في المنطقة بموجب الاتفاق مع الأكراد.

وبدأت القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا الإثنين والتي كانت تنتشر في مناطق عدة، بينها منبج، تنفيذ أوامر الرئيس دونالد ترامب بمغادرة البلاد، بعدما اعتُبر سحبها عناصر من نقاط حدودية قبل أسبوع، بمثابة ضوء أخضر لأنقرة كي تبدأ هجومها. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ان شعب الجزيره البطل بكل اشكاله من عرب و كرد و سريان و اشوريين و ارمن و يزيديين و تركمان سيبقى صخره تتحطم عليها كل مطامع المعتدين و المحتلين وانهم دائما اوفياء لبلدهم الغالي سوريا و ان حلم العثماني لن يتحقق ابدا في الاخذ من عزيمة هذا الشعب الابي و من وحدة التراب السوري.عاشت سوريا لكل السوريين .ان سوريا الله حاميها بقوة حب شعبها لها.الموت للعثماني اردوغان و كل الارهابيين المرتزقه الذين يقفون الى جانبه

إغلاق