حقيقة خبر تقديم إعلامية إيطالية كردية ” طعام الكلاب ” لوزير الخارجية الأمريكي لمساعدته على التحلي بالصدق و الوفاء

تناقل إعلاميون ووسائل إعلام معلومات كاذبة ومضللة مرفقة بمقطع مصور لا علاقة له بها.

ونشر المقطع المصور أدناه مرفقاً بمعلومات تفيد بأن إعلامية إيطالية / كردية قدمت لوزير الخارجية الأمريكي مارك بومبيو علبة طعام خاصة بالكلاب تنديداً بالانسحاب الأمريكي من سوريا وترك الحلفاء الأكراد وحيدين في مواجهة تركيا.

وحقيقة الفيديو، بحسب ما اطلع عكس السير، هي قيام الصحافية الإيطالية أليتشي مارتينيلي، خلال لقاء رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي بوزير الخارجية الأمريكي مارك بومبيو، بإهداء الأخير قطعة جبن من نوع “بارمجانو ريجانو”.

وقالت الصحافية لبومبيو، بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية: “لدي هدية لك، هدية إيطالية، ورئيس الوزراء يعلم عما أتحدث، إنها أفضل ما نصنعه في إيطاليا.. خذها لترامب من فضلك، وقل له إننا نصنعها بشغف ومحبة”.

ونقلت الصحيفة عن الصحافية قولها، إنها كانت ترغب بإيصال رسالة مفادها أن صناعة الألبان والأجبان في إيطاليا قلقة من الرسوم الجمركية التي يريد ترامب فرضها على المنتجات الأوروبية، والتي ستكلف مليارات الدولارات.

بعد ذلك، طلب كونتي من الصحافية التنحي جانباً، وقال “لا تقلقي أنا أقوم بعملي”، وأضاف بقليل من الغضب، بعد أن سلم قطعة الجبن التي يبلغ عمرها 30 شهراً لأحد المساعدين: “دعيني أوضح.. هذه هي الطريقة التي تثبتين بها أنك إيطالية، دعيني أقوم بعملي، وتنحي جانباً” ثم خفف من حدة لهجته مستطرداً بالقول “إنها قطعة جبن جيدة.. أنا أضمن ذلك”، ليرد بومبيو ممازحاً بالقول وهو يشير لمعدته “ليس لدي أدنى شك”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق