قائد قوات سوريا الديمقراطية يكشف تفاصيل مكالمته الهاتفية مع ترامب

كشف القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي، الأربعاء، في لقاء تلفزيوني فحوى المكالمة الهاتفية التي أجراها معه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، موضحاً أن الأخير قال خلال الاتصال الهاتفي ” الأميركيون لا يعارضون التفاهم بيننا وبين روسيا والنظام السوري”، مضيفاً “قلنا لهم إن عليكم إيقاف هذه الحرب، لأنها نشبت بسبب انسحاب قواتكم من المنطقة، كنتم وعدتم بحماية الشعب الكردي”.

وأشار عبدي، بحسب ما نقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية بنسختها العربية، إلى أن الأميركيين وعدوا بالتحدث مع أردوغان وزيادة العقوبات على تركيا لإيقاف الحرب.

ونوّه أنه أخبر الجانب الأميركي عن تراجعهم عن الاتفاق المبرم “بيننا”، مقترحاً على الرئيس ترمب خيار إيقاف الحرب ومنع الهجمات التركية، وهو على “استعداد لمواصلة العمل معاً وفق شروط جديدة”.

وعن اتفاق “قسد” مع النظام السوري، وصفه عبدي بالخطوة الضرورية لـ “الوقوف بوجه الهجوم التركي ومنعه من احتلال مناطق جديدة من سوريا، وحماية الشعب من المجازر”، مشيراً إلى أن الاجتماع كان ثلاثياً بحضور قيادات روسية.

وقال القائد العام لـ”قسد” إن التفاهم كان في الإطار العسكري، “وحتى الآن لا يوجد نقاشات حول المواضيع السياسية بيننا”، ويتضمن الاتفاق عدم تدخل القوات السورية في المنطقة الواقعة بين سري كانيه (رأس العين) وكري سبي (تل أبيض) بعمق 30 كيلومتر.

وأوضح عبدي مجريات سير التفاهم العسكري قائلاً: “قبلنا بدخول قوات النظام السوري إلى حدود منبج على طول الجبهات مع تركيا ومرتزقتها، إضافة إلى إدخال قوات النظام في مناطق شرق سري كانيه التي يحاول الاحتلال التركي التوسع فيها، وهي المنطقة الممتدة بين درباسية وحتى تل تمر والطريق الدولي، وهنا قبلنا أن يدخلها قوات النظام بجانب قواتنا”، مؤكداً أن” المستشارين الروس هم من سيراقبون ويشرفون على تطبيق مذكرة التفاهم هذه بيننا وبين قوات النظام”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. يقول الشعب الكردي ولا يقول الشعب السوري هذا عدا عن انهم غيروا اسماء المدن والقرى السورية حسب لغتهم.
    سري كانيه وكري سبي ؟ بالعربي يهني حماري اشتمي هذه مسخرة يريدون دولة على حساب وحدة الأراضي السورية.
    لماذا لايطالبون بدولة في شمال ايران وشرق تركيا من اين أتوا؟ .
    نظام الأسد بفساده وطائفيته وارهابه اضعف سوريا وجعلها سبية ودمية رخيصة تتخاطفها ايادي الطامعين بها وحرم شعبها وابنائها من العيش على تراب آبائهم واجدادهم بكرامة وحرية.
    لهذا نرى هؤلاء الكرد الوافدين يغيروا باسماء المدن والمناطق ويطلقون اسم دولتهم ولاأعلم من أين اتت هذه الروج آفا.
    عبدي أفندي درامب ولا غير ترامب يقرر مصير سوريا مصير سوريا يقرره شعبها والذي سيحقق اهدافه بالاستقلال والحرية والكرامة مهما تآمر عليه القريب والبعيد العدو والصديق وأن غدا لناظره قريب.

  2. فخار يكسّر بعضه بإذن الله : تركيا و مرتزقتها من جهة و الجهة المقابلة السفلة جماعة قسد و معها باقي المرتزقة
    الطرفين أحقر من بعض تركيا الأتاتوركية الحقية تسعى لمصلحتها القوميةبترحيل السوريين و إيجاد منطقة عازلة لحماية حدودها ، أما السفلة الحقراء على الطرف الآخر هم قسد و ب ك ك و غيرها من باقي المليشيات الآشورية و السريانية فهم يريدون دولة منفصلة . أما الناس المسكينة البريئة التي لم تتحزب لأي طرف من هذين الطرفين أقول لهم :كان الله في عونكم إخوتي في ظل هذا الصراع بين الكلاب

  3. الله محيي إخوتنا الأكراد، أنا يفتخر بوجودهم في سوريا كمواطنين سوريين لهم حقوق وعليهم واجبات دون تمييز واضطهاد وظلم.

    1. هوا اسمك ميشيل ههههه اي اخوة؟؟؟؟؟؟ اللله والجيش السوري 🇸🇾 اللي حاميهن

  4. شاهين عبدي الايراني القنديلي و ضابط المخابرات في نظام الأسد و عضو ال بي كي كي سابقاُ يتحدث مع الترامب كبرت شغلته.

إغلاق