رئيس الائتلاف : الجنود السوريون وقفوا إلى جانب أخوتهم الأتراك منذ معركة تشناق قلعة وصولاً لنبع السلام

قال رئيس الائتلاف السوري المعارض أنس العبدة، الجمعة، إن المنطقة الآمنة شمال سوريا لم تكن لتتحقق لولا إطلاق عملية “نبع السلام” التركية.

وأضاف العبدة أن “قرار الوقف المؤقت للعمليات العسكرية هو نجاح لعملية نبع السلام، خاصة فيما يتعلق بالمنطقة الآمنة التي لم تكن لتتحقق لولا إطلاق هذه العملية قبل أسبوع”.

ولفت أن “العملية أثبتت جدية الجيش الوطني السوري، والجيش التركي، والإصرار على تحقيق مشروع المنطقة الآمنة، ووفق هذا التصور فنحن ندعم قرار التعليق المؤقت”.

وشدد على أن “العملية جاءت كنتيجة طبيعية للمعاناة المشتركة التي وثقتها منظمات حقوقية دولية عديدة، فكان لا بد من مواجهة الإرهاب وطرده، للحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وإبعاد خطر الإرهاب والتقسيم”.

وردا على سؤال حول تحقيق الاتفاقية لأهدافها، أفاد العبدة أن “العملية تمكنت خلال فترة قصيرة من إنجاز تغيير فعلي حقيقي على الأرض، وإجراء نقلة نوعية ظهر جزء منها على الصعيد السياسي الإقليمي والدولي”.

وأردف: “نتمنى الالتزام من الجميع، فقرار الوقف المؤقت للعمليات العسكرية سيكون مرتبطا بشكل مباشر بتنفيذ الأطراف الأخرى لالتزاماتها”.

وأكد أن “الاتفاق يحقق ما كنا نسعى إليه دون خسائر، فالمنطقة الآمنة أصبحت أمرا واقعا، كما وسيتمكن كل الذين هجّروا منها أن يعودوا إليها”.

وعن الدور المنتظر للائتلاف بالمنطقة، ذهب العبدة إلى أن “هذه المنطقة للسوريين، والسوريون هم الذين سيلعبون كل الأدوار، والائتلاف هو مؤسسة لهذا الشعب، ودور الائتلاف في هذه المنطقة هو متابعة لدوره في مختلف المناطق الأخرى، وهي تتم عبر المؤسسات التابعة له، عبر الجيش الوطني، والحكومة السورية المؤقتة، والمجالس المحلية”.

وشدد بالقول “سنعمل يدا بيد مع جميع أفراد الشعب السوري، على بناء ما دمره النظام، وما جرته المليشيات الإرهابية من خراب”.

أما عن رأيهم حول النتيجة المنتظرة لعملية “نبع السلام” فقال “العملية ستضمن إبعاد الإره؟ اب وطرد المليشيات وتحرير المدنيين، الشيء المهم بالنسبة لنا أن تعود الأرض لأهلها، ليعيدوا بناءها وإعمارها”.

وزاد “نريد أن تنضم هذه المنطقة إلى باقي المناطق المحررة، وأن تكون نموذجا لما نسعى إليه على مستوى الخدمات والتنمية والتنظيم، نريد من هذه العملية أن تساعد أهل المنطقة ليعودوا إليها، ويؤسسوا حياتهم من جديد”.

وختم العبدة بأن “وقوف الجنود السوريين إلى جانب إخوتهم الأتراك كتفا بكتف، منذ معركة تشناق قلعة، وصولا لعملية نبع السلام، سيزيد من التلاحم بين الشعبين، وسوف يقطع الطريق على كل من يتربص بهذه العلاقة التاريخية التي تعود إلى قرون”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. ايه عبودة ميشان بشار شو بدك تساوي في تركت كل شي وراك هلق لاحق منظمة إرهابية الله لا يوفقك…..

  2. يعني الله بلا السوريين ببلوتين, أول بلوة بجماعة الأسد مسيحة ط**ز الروس, وتاني بلوة جماعة الائتلاف مسيحة طي*ز تركيا !!! بالفرح بالعز الديار معمرة

  3. والله مابعرف شو بدي قلك بس مرتزقة قليل عليك و على “الجنود السوريين”
    لك اذا رواتبهم بتدفعها تركيا من وين لوين كانوا جنود سوريين ؟
    هدول الجماعة مرتزقة بس يمونوا يحطوا علمهم لحاله بدون العلم التركي تعال احكي…

  4. ياعيب الشوم عالبطن يلي حملك، ياعيب الشؤم على هالحكي القذر، وقت بيصير التركي أخوك وبتقتل برصاصاتو السوري، تفوووه

  5. لعلمك بس
    السوري لا يقف الى جانب جيش اجنبي غازي ومحتل حتى لو كان التركي
    ايمتا رح تفهمو ان التركي عم يستغلكن ويستخدمكن متل ما استخدم الاميركي الكردي؟؟؟
    بكره رح يكبكن متل ما نكبو الاكراد ويترككن لمصيركن.
    لله في خلقه شؤون.

  6. مبين من كلامك كتير فهمان يا(عبيد) وليش قال الاتراك عن العرب خونة وهاي المقولة المشهورة عند الاتراك.
    arab pis ve hain millet هاي المقولة لامثالك الخونة

    1. معك حق ولكننا نحن سوريين أولا ويارينا نحذف كلمة العربية من شعارنا صدقني هذا لخير دولتنا مستقبلا.

  7. و يا اخو الدكرة جيشك الخنزيري صار له ٩ سنين عما يخدم المغول ما اثبت جديته في محاربة النظام بس الظاهر بانه مصر يطلع بالباصات الخضر بكل مرة ، اتفوووو على شرفك يا احقر واحد عدى على سورية

  8. كل التعليقات السابقة التي تهاجم هذا الشخص كتبها شخص واحد … هو ابن خالتي زياد … هو واخوته شبيحة وقتلة ولصوص … كثيرا ما تناقشت معه ان مفهموم الوطن خلال فترة الحكم العلوية هذه لسورية صار محصورا في حب بشار والطائفة العلوية الكريمة. بالمناسبة شقيق زياد المدعى فادي كان متزوجا من علوية وقتل في معارك ادلب.

  9. ما كان ناقص سوريا إلا بغل متلك يتبوجق.
    الأتراك اللذين ارسلوا مليون سوري للموت في الحرب العالمية الأولى للقتال مع الألمان
    جاي تبيض صورتهم يا كديش

    1. شكله البغلين الوحيدين الوجودين في سوريا هنن أنت و هو لأنو بهداك الوقت الدولتين اللي عمتحكي عنهم ما كانوا موجودات يا الوطني كتير

    1. STUPID DOCTOR
      ده انكليزي يا مرسي
      يعني ليش عما تكتب بالانكليزي و نص الكتابة غلط ولا بدك تورجي حالك جحش فهمان

  10. يا بياتريس “عسكر” كلامك عسل وكلو حضاره ووطنيه المفروض لانو السوري الحر الشريف لازم يقتلو الإيراني والروسي واللبناني المجوسي وكمان بلدو اللي جايه من اوكار الجبال وكل واحد طائفي متلك -مبين من اسمك وكلامك- هدول الي مانو تحت الأنقاض في حارات الدراويش مالن قيمه وكلن خونه بس إذا اجا التركي مشان يدافع عن حدود ويمنع تكوين دوله كرديه مستقله السني هدا ابن حرام ولك حتى حتى النظام ولي نعمتك مبسوط لان مالو قدره يدافع عن مؤخرته…

    1. لأ يا الحلبي النظام غير مبسوط من دخول تركيا لطرد قسد وانشاء المنطقة الآمنة لسببين الأول لأن قسد بقياداتها الكردية العلوية تنسيقها تام مع نظام الأسد وعلى الاساس الطائفي…والتاني لأن المنطقة الآمنة ستتحول لمنطقة تتقوى بها المعارضة السورية لمتابعة خلع النظام وتحرير سوريا منه ومن غيرو.

  11. يا خسارة التبن والعلف فيك وفي مرتك، عم تقتل أخوك السوري إرضاءاً لأردوغان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يا عيب الشؤم عليك؟؟؟
    تفففوووووو

  12. الله يرزقك على قد جحشنتك وعمالتك00 ولك انتوا قمتوا ضد مين وتحولتوا لحمير يركبكم التركي ويحارب فيكم

  13. يعني حلال على بشار ان يستعين بكل قذارات و حثالات و ووسخات و نفايات العالم من باكستان و افغانستان و العراق و لبنان و روسيا و ايران لقتل و تهجير الشعب و السوري و حرام على المعارضة ان تستعين بتركيا لإعادة قسم ممن قتلهم و شردهم بشار و داعمية و بقية الاحتلاات لتأمين عودتهم لمنطقة بعينة عن مليشات بشاء و ايران و روسيا .

    شو هالمنطق الأعوج من الذي استجلب نفايات و حثالات و مرتزقة الارض لقتل الشعب السوري . من الذي سلم و تقاسم سوريا من نصف دول العالم و رفض التنازل قليلا للشعب السوري و تقاسم سورية مع الشعب السوري صاحب الارض و الثروات .

    النظام العلوي هو الذي دمر البلاد و شرد العباد و دمر البشر والحجر و البادئ أظلم . ايران تحتل اربع عواصم عربية و ما ان تحرك الجيش التركي لعمل منطقة امنة تكالب حكام العرب و ادانو و هددوا التدخل . اين كانو عندما كانت إيران تقتل الشعب السوري و روسيا تدك المشافي و المدارس و تقتل اطفالنا تحت الانقاض . هل كانوا في مواخيرهم نائمون ام ليس لهم علم ام هم من دفع المال لروسيا لوأد ثورة الشعب السوري و قتله . لعمى ضربكم بعيونكم

  14. إردوغان والجيش الوطني أشرف من قسد الانفصالية اللي كل يوم بحضن جديد.

إغلاق