ثلث الأميركيات معرضات لخطر الإصابة بمضاعفات الحمل !

وجد باحثون أميركيون أن ثلث السيدات اللاتي ما يزلن في سن الإنجاب يعانون من ظروف صحية مزمنة كأمراض القلب، السكري، ارتفاع ضغط الدم، سرطان الثدي والربو، وهي المشكلات التي تتسبب في زيادة مخاطر الإصابة بمضاعفات مرتبطة بالحمل.

وتتفاوت تلك المضاعفات الناتجة عن أي من تلك المشكلات الصحية، لكنها تشمل ارتفاع ضغط الدم، سكري الحمل وبعض العيوب الخلقية. وقال الباحثون الذين توصلوا لتلك النتائج من خلال دراسة أجروها في جامعة يوتا إن معظم النساء لا يزرن أطباء النساء والتوليد إلى أن يصرن حوامل أو أثناء محاولتهن الحمل، ولا يكن على دراية بأن حالاتهن قد تتسبب في حدوث مشكلات إضافية، سواء لهن أو لأجنتهن.

وبالإضافة لذلك، لا يتعين على السيدات اللاتي تعانين من متاعب صحية أن يغامرن بأنفسهن ويُقدِمن على محاولة الحمل وإنجاب أطفال، ويجب أن يفطن أولاً لنوعية وطبيعة المشكلات التي قد يواجهونها في الحمل، طبقاً لما أكده الباحثون في دراستهم.

ووفقاً لصحيفة “إيلاف”، هناك كثير من المشكلات الصحية الشائعة التي ترتبط بالمضاعفات التي تحدث أثناء الحمل، بعضها يؤثر على قطاع كبير من السيدات تحديداً في أميركا، منها ارتفاع ضغط الدم، متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، مشاكل بالكلى، كثير من اضطرابات المناعة الذاتية، فيروس نقص المناعة البشرية، السرطان أو الالتهابات مثل التهاب الكبد، وتؤثر كل هذه المشكلات على السيدات في أميركا بمعدلات مرتفعة.

فعلى سبيل المثال هناك حوالي 40 % من السيدات في الولايات المتحدة يعانون من السمنة، وهناك ما يقرب من 24.4 مليون سيدة معرضة بشكل كبير لخطر التعرض للإجهاض أو موت الجنين داخل الرحم، وحتى إن اكتمل نمو أجنتهن بشكل طبيعي، فإنهن يكن معرضات بشكل كبير لمخاطر “تسمم الحمل”، وهي حالة ارتفاع ضغط دم ترتبط بالحمل قد تتفاقم في أي وقت وتهدد حياة المرأة في نهاية المطاف.

كما أظهرت النتائج أن هناك أكثر من 30 % من السيدات تعانين من ضغط الدم المرتفع خارج فترة الحمل، وهو ما يعني أنهن سيتعرضن على الأرجح لتسمم حمل كذلك، وهو ما يعرضهن بالتبعية لخطر الإصابة بأمراض القلب والرئة والسكتة الدماغية. كما قد يحد ضغط الدم المرتفع من تدفق الدم إلى المشيمة، وهو ما يحد بدوره من وصول كثير من العناصر المغذية التي يجب أن تصل إلى الجنين أثناء نموه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق