مسؤول تركي ينتقد : آلاف الأطباء السوريين الذين لجؤوا إلى تركيا غادروها إلى أوروبا .. تأخرنا بمنحهم الجنسية

قال رئيس اللجنة الفرعية لدراسة الهجرة والتكييف لحقوق الإنسان في البرلمان التركي، أتاي أوسلو، إن 20 ألف طبيب سوري جاؤوا إلى تركيا، إلا أنه لم يبق منهم سوى 5 آلاف.

وأشار أوسلو إلى مغادرة السوريين المؤهلين تركيا، وبأن هناك تقصير من قبل السلطات المسؤولة، حيث يجب منحهم الجنسية بشكل أسرع، وأضاف بالقول: “جاءنا 20 ألف طبيب سوري وبقي الآن 5 ألاف منهم فقط، لقد غادروا جميعهم إلى بلدان أخرى وخاصة ألمانيا”.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أتاي قوله، خلال ترأسه اجتماعاً تحدث فيه عن مشاكل الطلاب السوريين في الجامعات التركية لأعضاء اللجنة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن هناك حوالي 150 ألف طالب من 170 دولة مختلفة يدرسون في تركيا، فيما يختار غالبية الطلاب المدارس والجامعات الخاصة للدراسة.

وأضاف أن تركيا كانت ترسل طلابها للدراسة في بلدان أخرى، والآن يحدث العكس، والكثير من البلدان يرسلون طلابهم للدراسة في تركيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. صح النوم, استنولكم ثلاث سنوات تانيه كمان

    المهندسين لاحقينهم, على اجراءات تعديل الشهادة الصعبة, تقول قاعد بالمانيا

    1. الأتراك كلشي ممكن يدخل لك مصاري هنن ضدك فيه . . لذلك ترى القوانين المستحيلة أمام الطبيب والمهندس . . مسموح للسوري بالمهن الوضيعة فقط

  2. انا واحد من الأشخاص لي رشحوني للجنسية وانا رفضت هالشي لاني اكتشفت اني تركيا بهما فقط أصحاب العقول والباقي رح ترجعن عسوريا وانا وكتير من اصدقائي اليوم وبكرا مادام الوضع غير مستقر بسوريا فأكيد رح نطلع لأوروبا… بدي اسال السيد لي عبيحكي عن ١٥ الف طبيب راحو لأوروبا ماسالت حالك ليش؟ ماسالت حالك ليش ٥ مليون تركي بالمانيا بس؟ ماسالت حالت ليش ملايين الأتراك بأوروبا؟؟؟ انا بقلك ليش لاني اول شي هون شعب متخلف بصراحة وبصيحو لبعض هششش وبينطحو بعض بالسلام وعايشين بجوع مرعب مشان يوفرو مصاري بالبنوك لك انتو بدكن الف سنة لتصيرو متل اخلاق الأوربي بالمعاملة. عندكن تخلف مو طبيعي. بتحبو تبنو بلدكن على حساب غيرن الظلم مليان خون عدالة مافي حقوق كاملة للسوريين مافي والله اذا السيد أردوغان بيفتح الحدود مع أوربا بيطلع ٤ مليون سوري و ٥ مليون من جنسيات تانية ويطلع كمان أتراك معن لسا وين عايش انت؟؟

  3. لانعرف سياسة تركيا في ادلب حيث تمارس بعض مايسمى الفصائل دورا اجراميا نيابة عن المجرمين النصيرية المجوسية في دمشق بالسرقة والاجرام واللصوصية والخيانة وتسليم مناطق لما يسمى عصابات موسكو والمجوس النصيرية ويدعون الاسلام والشرعية…حيث قال لهم نائب اردوكان ان ادلب محررة اذهبوا حرروا محافظات اخرى…لاندري ماهي سياسة اردوكان تجاه الاجرام اليومي والقصف ليلا ونهارابالطائراتالقحبوية الروسية والنصيرية المجوسية والمدفعية للمدن والقرى والمدارس والمشافي والاسواق وورشات قطاف الزيتون هل بلغ جبن الاتراك الا يواجهوا المجرم باجرامه..

  4. غريب امر المعلقين الدول تدار بالمصالح اولا و لا مكان للعواطف في عالم السياسة و الدول . بعض الناس يتحدث عن تركيا و كأنها جمعية خيرية و كل شخص له مطلب يجب ان تحققه له . تركيا 81 مليون انسان . فيها الجيد و فيها السيء مثل اي بلد . هناك قسوة في ظروف العمل نعم . لكن هناك فرص و البلد قدمت الكثير لأبناء شعبها التركي و ما تزال تقدم . لم نعد نرى تركي مضطر للعمل في الخليج او اوربا لأنه يستطيع تسيير اموره و فتح شركات مع التسهيلات في بلده و الدخل جيد جدا رأيت بعض الاتراك عاد من كندا و استقر ببلده . و الخمسة مليون تركي في المانيا هم هاجرو من خمسين عام بعد الحرب العالمية للعمل كأيدي عاملة في المانيا . و استقروا وما زالو هناك .

    1. كلام عاطفي وغير صحيح بالمرة . . الأتراك اليوم يترحمون على أيام الفقر التي مرت عليهم زمن الحكومات العسكرية وذلك من سوء الأوضاع الأقتصادية بالبلد . . في ظل انخفاض الرواتب أصبحت غالبية الشعب التركي على حافة الفقر . . الاتراك بدول الخليج كما يقولون . . عد وأغلط . . انا مقيم وأراهم ماذا يقولون وماهي ارائهم . . موجة من الكره والنقمة على حكومة اردوغان العبثية الى أبعد الحدود

إغلاق