انتشار واسع لمقطع مصور يظهر تعذيباً وحشياً و إعداماً لشاب سوري على يد مقاتلين روس في سوريا

قالت صحيفة “تلغراف” البريطانية، الاثنني، إن مقطع مصوراً مروعاً تم تداوله مؤخراً، يظهر تعذيب مرتزقة روس في سوريا، لشاب فار من الخدمة الإلزامية في الجيش السوري النظامي.

وأظهر الفيديو قيام الروس بقطع رأس الشاب وإحراقه، في مشهد نادر لممارسات الجماعة شبه العسكرية الغامضة التابعة لروسيا (مجموعة فاغنر).

وبحسب الصحيفة، فإن تاريخ الفيديو يعود للعام 2017، وقد تم عرضه بداية عبر موقع VK (النسخة الروسية لفيسبوك) ويظهر فيه مقاتلون يتحدثون اللغة الروسية وهم يعذبون رجلاً بمطرقة، قبل أن يقوموا بقطع رأسه وأوصاله وحرقه.

وبعد أن انتشر الفيديو على نحو واسع، تبين أن موقعه في حقل الشاعر النفطي بريف حمص، والذي كان تحت سيطرة النظام وروسيا حينها.

وقال ناشطون إن الشاب الضحية ينحدر من ريف دير الزور، وكان غادر إلى لبنان قبل سنوات، قبل أن يعود ويعتقل على أحد حواجز قوات النظام.

وكانت قوات النظام سيطرت على حقل الشاعر والمنطقة المحيطة به، في نيسان من العام 2017، بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

مشاهد مؤذية +18 : فيديو 1فيديو 2

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. اذا رئيس عصابة بيت الاسد عمل هيك واكتر بالشعب السوري فما غريب على هؤلاء الذين احضرهم نفس هذا الخنزير الحقير ليفعلو هذا الاجرام بالشعب السوري المسكين … انشاء الله منشوفك انتي و كل عيلتك يا بشار الاسد تحت إيد هيك سفله مثلك يا ابن القرداحه يا قرد يا واطي

    1. لا تتسلط على نيات العباد الزلمة رجع لعيلتو مو ل” حظن الوطن” وبعدين تهمتو فرار من خدمة الاحتياط والمراجع لحظن الوطن ما يفر من ذبح الناس وتهجيرهم وظلمهم

  2. أعتقد الخبر بحاجة إلى إعادة نظر المقطع نفسه انتشر ايام الحرب اللي صارت على مدينة الموصل

  3. للاسف و لا واحد من المعارضين السوريين الذين دائما يتهجمون على النظام فلم ينتقد و لا واحد اجرام الجماعات الاسلاميه المتطرفة التي قتلت و نهبت و دمرت اماكن العبادة و قطعت الرؤوس و صلبت البشر و كل ذلك باسم الاسلام و تحت شعىار الله اكبر و تكبير و كأن الله يبارك اجرامهم فلم تذرفون الدموع لانهم سوريون لا يرقصون على موالكم.

  4. وبيقلولنا ارجعو لسوريا
    دولة كلها خونة بخونة الله يلعنكم كلاب طوبزتو لكل دول العالم واولهم بني القيقي الخونة الارهابيين باعو سوريا للاجانب الروس والايرانيين

إغلاق