الخارجية الألمانية : تركيا تعتقل محامياً يعمل لصالح السفارة الألمانية في أنقرة

أكدت وزارة الخارجية الألمانية الأربعاء أن السلطات التركية اعتقلت محامياً تركياً يعمل لحساب السفارة الألمانية في أنقرة في أيلول/سبتمبر، معتبرة أن هذه الخطوة “غير مفهومة”.

وقال مصدر دبلوماسي ألماني لوكالة فرانس برس “تم اعتقال محامي التعاون في سفارتنا في أنقرة في منتصف أيلول/سبتمبر”، وأضاف: “اعتقاله غير مفهوم بالنسبة إلينا”.

وقال المصدر في وزارة الخارجية أن المحامي “قدم دعماً متعارفاً عليه دولياً، وفي رأينا، دعما مقبولاً بدون جدال” للبعثة الألمانية في تركيا، وأضاف أن ألمانيا “تعمل بشكل مكثف على توضيح المزاعم وتحريره من الحجز”.

وذكر موقع “شبيغل أونلاين” أن المحامي المعتقل كان قد ساعد السفارة في بحث حول المواطنين الأتراك الذين تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا قبل الاشتباه بأنه يمارس التجسس.

وأضاف أن المسؤولين الألمان “يخشون أن تصل البيانات الحساسة والملفات الكاملة لما يصل إلى 50 طالب لجوء إلى جهاز المخابرات التركي”.

وبعض الأشخاص المعنيين هم نشطاء أكراد وأتباع الداعية فتح الله غولن الذي يعيش في المنفى في الولايات المتحدة ويتهمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه خطط لمحاولة انقلاب عام 2016. (AFP – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها