ملاك مانشستر سيتي يضيفون مومباي الهندي إلى أنديتهم

قال مصدر على صلة مباشرة بالأمر لوكالة “رويترز”، إن ملاك نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حصلوا على حصة الأغلبية في نادي مومباي سيتي المنافس في الدوري الهندي الممتاز.

ويُعد مانشستر سيتي أبرز أندية مجموعة سيتي لكرة القدم (سي.إف.جي) التي تسيطر عليها أبوظبي ويملك حصة الأغلبية فيها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، لأن المفاوضات كانت سرية، ”هذا الاستثمار سيبرز مدى اهتمام العالم بالكرة الهندية“.

وتأتي هذه الصفقة بعد يوم واحد من موافقة مجموعة (سي.إف.جي) على بيع حصة بقيمة 500 مليون دولار لشركة سيلفر ليك الأمريكية للاستثمار المباشر لتصبح مجموعة كرة القدم الأعلى قيمة في العالم بمبلغ يصل إلى 4.8 مليار دولار.

ولم ترد مجموعة (سي.إف.جي) على طلب التعليق ورفض نادي مومباي كذلك التعليق على الأمر.

وتملك مجموعة (سي.إف.جي)، التي ستكشف عن تفاصيل الصفقة في مؤتمر صحفي في مدينة المال والأعمال الهندية مومباي يوم الخميس، بالفعل حصة الأغلبية في سبعة أندية في دول تقع بين الولايات المتحدة والصين.

ولعب في نادي مومباي سيتي، الذي يشارك في ملكيته ممثل بوليوود رانبير كابور، العديد من اللاعبين السابقين من المشاهير منهم فريدي لونجبيرج ونيكولا أنيلكا ودييجو فورلان.

ويحتل الفريق حاليا المركز السابع بين عشرة أندية في الدوري الهندي الممتاز.

وتعتبر الهند، العاشقة للكريكيت ويبلغ تعداد سكانها 1.3 مليار نسمة، قليلة الإنجازات في كرة القدم ولم يسبق لها المشاركة في نهائيات كأس العالم للعبة.

وحضر العديد من الأندية الأوروبية إلى الهند خلال السنوات القليلة الماضية لإنشاء أكاديميات للناشئين ووضع موطئ قدم في دولة ذات كثافة سكانية عالية إذ تزداد شعبية كرة القدم هناك بسبب النجوم مثل كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس وليونيل ميسي قائد برشلونة.

وقالت مجموعة (سي.إف.جي) في وقت سابق هذا العام إنها تتطلع للهند خلال العامين المقبلين وتأمل في إتمام صفقة بشراء أحد الأندية في ثاني دولة في العالم من حيث عدد السكان قبل نهاية 2019. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق