الإعلام الروسي يتحدث عن ” تحركات في مبنى السفارة السعودية بدمشق ” !

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، إن بعض أعمال الصيانة والتجديد يمكن أن يلحظها من يمر أمام السفارة السعودية في دمشق توحي أن المقر يستعد لاستئناف نشاطه الدبلوماسي وإن كان موعد ذلك ما زال ضمن الغرف المغلقة.

وأضافت القناة: “هي واحدة من مؤشرات عدة تؤكد أن المرحلة المقبلة ستشهد تحولا باتجاه تطبيع العلاقات بين دمشق والرياض، وإعادة افتتاح السفارة السعودية في دمشق التي شهدت افتتاح سفارتي الإمارات والبحرين قبل نحو عام”.

ونقلت عن مصدر مطلع لم تسمه أن “افتتاح السفارة مسألة وقت فقط”، ويجري حالياً وضع الترتيبات النهائية لذلك.

وأشار المصدر إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن “عودة قريبة” لاستئناف العلاقات بين البلدين، إلا أن عددا من المؤشرات الراهنة تؤكد ذلك ومنها كما يرى: ما أعلنه القائم بالأعمال الإماراتي في دمشق منذ أيام، وهو ما يشير إلى مناخ عام ضمن دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مشاركة وفد من اتحاد الصحفيين السوريين في أعمال الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، في الرياض وهي الدعوة الأولى له إلى السعودية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

    1. يبدوا ان الجماعة حابين يتبادلوا ويوسعوا الخبرات المنشارية و البرميليه بالاضافه الى ان المهلكة على مرحله تعريصيه واسعه ولازمهم عماله انثويه رخيصه ومين احسن من النظام القواد حتى يقدم هيك تسهيلات

إغلاق